التخطي إلى المحتوى
الحج السعودية تعلن 20 مليون مستفيد من تصاريح العمرة والزيارة في موسم 2021
الحج السعودية

استعرضت وزارة شعيرة فريضة الحج والعمرة السعودية، اليوم الاحد، أهم المنجزات المتحققة عقب مرسوم رجوع شعيرة العمرة طوال سيزون عام 1442هـ.

وقالت الوزارة، من خلال حسابها المعترف به رسميا على "Twitter"، إن أكثر من عشرين مليون مستفيد من تصاريح (الدعاء، شعيرة العمرة، الزيارة، الدعاء في الروضة) في الحرمين الشريفين طوال سيزون 1442هـ.

ولفتت الوزارة، إلى أنه منذ الرجوع الآمنة للعمرة استنادا للنشاطات الاحترازية تم تشغيل زيادة عن 120 الف سفرية تشغيلية لخدمة النقل الآمن، وما يزيد عن ثلاثين الف مستفيد من خدمات مراكز مراعاة.

وصرح منشأ مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، في أيلول/ سبتمبر 2020، عن صدور القبول المال على السماح بتنفيذ العمرة والزيارة بشكل متدرجً، تشييدً على ما ورد من الجهات المخصصة بخصوص أخبار اجتماع بلاء فيروس كوفيد 19 المستجد، مع اتخاذ الممارسات الاحترازية الصحية الضرورية.

وأفصحت وزارة شعيرة فريضة الحج والعمرة السعودية آلية شعيرة العمرة الآمنة وضوابط تقديم الوظيفة الخدمية، بما يكفل سلامة وصحة الإنسان، وهذا على يد تفسير مهمات مؤسسات شعيرة العمرة الداخلية و وكلائهم الخارجيين المنتخبين.

واحتوت الاشتراطات، أن يكون الحجز المسبق لتنفيذ شعيرة العمرة والصلاة بالمسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي والتضرع في الروضة الشريفة استناداً لضوابط والطاقة الاستيعابية المعتمدة بتأدية "اعتمرنا".