أمر ملكى من الملك سلمان بخصوص التصاريح و الزيارة لموسم الحج لعام 1442 هـ
أمر ملكى من الملك سلمان بخصوص التصاريح و الزيارة لموسم الحج لعام 1442 هـ

فى سياق الخب حيث نشير إلى أخر أخبار الحج و العمرة لهذ العام عام 1442 هجرياًر من خلال المجريات القادمة .

وزارة الحج و العمرة تعلن عن 20 مليون استفادوا بتصاريح العمرة والزيارة أثناء فترة موسم عام 1442هجرياً .

استعرضت وزارة شعيرة فريضة الحج والعمرة، اليوم يوم الاحد، أهم المنجزات المتحققة عقب أمر تنظيمي فى رجوع شعيرة العمرة للعمل  طيلة سيزون عام 1442هـ.

وقالت الوزارة، عن طريق  صفحتها الأساسي والموثق والرسمي بموقع السوشيال ميديا  للتدوينات القصيرة «Twitter»، إنه يبقى زيادة عن عشرين ميون  مستفيد من تصاريح ( الصلاة ، شعيرة العمرة، الزيارة، الصلاة في الروضة الشريفة ) في الحرمين الشريفين المسجد الحرام و المسجد النبوى  أثناء سيزون 1442هـ.

واستطردت الوزارة أنه منذ الرجوع الآمن للعمرة حسبا الإجراءات و الممارسات و النشاطات الاحترازية  و التدابير الوقائية تمَّ تشغيل أكثر من  120 ألف سفرية تشغيلية لخدمة النقل الآمن، وما يزيد عن ثلاثين ألف مستفيد من خدمات مراكز مراعاة.

وقد كانت الداخلية فى  المملكة العربية السعودية أعلنت، في  سبتمبر / أيلول 2020، عن صدور الموافقة الملكية  على السماح بتطبيق شعيرة العمرة والزيارة متدرجًا؛ إنشاءًا على ما ورد من الجهات المخصصة بما يختص أخبار مؤتمر وباء فيروس كورونا  Covid 19 المستجد، مع اتخاذ الممارسات الاحترازية الصحية الأساسية.

وفى ذلك الصدد إذ أفصحت وزارة شعيرة فريضة الحج والعمرة، عن آلية شعيرة العمرة الآمنة وضوابط تقديم الوظيفة الخدمية، بما يصون سلامة وصحة الإنسان؛ ولذا على يد شرح مهمات مؤسسات شعيرة العمرة الداخلية ووكلائهم الخارجيين المرشحين. 

واحتوت الاشتراطات التى تم الإعلان عنها ، أن يكون الحجز المسبق لتأدية شعيرة العمرة والدعاء بالمسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي و الصلاة في الروضة الشريفة توافقاً لضوابط و شروط  والطاقة الاستيعابية المعتمدة بتأدية تطبيق  «اعتمرنا».