التخطي إلى المحتوى
7 أيام فقط تفصلنا عن صرف دعم الدفعة الـ 44 من برنامج حساب المواطن
7 أيام فقط تفصلنا عن صرف دعم الدفعة الـ 44 من  برنامج حساب المواطن

تبقى فقط سبعة أيام كاملة على صرف الدعم و المنحة المقدمة من برنامج حساب المواطن و التى تم تحديدها من خلال التالى .

لم يعد يفصلنا إلا أسبوع واحد فحسب على إيداع دعم برنامج حساب المواطن السعودى ، للدفعة الحديثة وهي الدفعة الـ 44 لشهر يوليو / تموز الحالي.

و من خلال عادة إيداع دعم برنامج حساب المواطن بالمملكة في اليوم الـ10 من شهرياً ميلادي، ماعدا أيام الإجازات الحكومية إذ ينهي تقديم ميعاد صرف الدعم ليوم قبله أو تأجيل إيداع الدعم للبرنامج ليوم بعده.

ويتوقع أن أن ينهي تقديم ميعاد إيداع الدعم ليصير الخميس 8 تموز - يوليو أو إرجاء صرف الدعم ليصبح يوم يوم الاحد 11 تموز، إذ يوافق يوم دفع الدعم عطلة حكومية وهو السبت الموافق 10 من يوليو / تموز.
وبوقت سالف، أودع برنامج حساب المواطن بالمملكة السعودية 1.9 مليار ريال مخصص لمساندة شهر يونيو / حزيران للمستفيدين المكتملة طلباتهم، إذ وصل عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثالثة والأربعين عشرة.5 ملايين مستفيد.

تعويضات بأثر رجعي

وبين أن كلي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة الفائتة وصلت بحوالي 39 مليون ريال، ليصير كلي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 97.7 مليار ريال منها 773 مليـون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

وصرح الناطق الإعلامي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني: إن 77% من المستفيدين تحصلوا على المؤازرة في تلك الدفعة، ووصل متوسط صرف الدعم النقدى للأسرة و العائلة الواحدة 1054 ريالاً سعوديا ، في حين وصل عدد أرباب الأسر زيادة عن مليوني رب عائلة مشكلين ما نسبته 93% ، في حين وصل عدد التابعين زيادة عن 8.2 ملايين مستفيد، ووصل عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 159 ألف مستفيد، مشكلين 7% من كلي المستفيدين الرئيسين.

نسبة أرباب الأسر


ونوه القحطاني على أن نسبة أرباب الأسر وصل 92%، أما ربَّات الأسر حيث وصلت نسبتهن 8%، فيما وصلت نسبة البنات المستقلات 43% ومظهر الذكـور المستقلين 57%، مبينًا أن 85% من كلي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق التام في حين حصل 15% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

يقال أن برنامج حساب المدني أفصح تعطيل الاشتراك مؤقتاً في البرنامج حتى الآن دفع الدفعة 29 من المؤازرة لشهر نيسان من العام السابق، مبيناً في خطبة رسمي تنفيذ تحديث ضوابط العون العصرية للمستفيدين من الددعم المقدم من برنامج حساب المواطن والتي تتضمن الشخص المستقل.

مثلما تم إنهاء الالتحاق للأعداد المحددة القريبة العهد مؤقتاً في الفترة الحالية ، وايضاً الحد الأعلى للاستحقاق، إذ بلغ عدد المستفيدين من برنامج حساب المدني إلى 12.7 مليون مواطن سعودى .