التخطي إلى المحتوى
أكثر من 2.7 مليون طالب و طالبة تلقوا اللقاح و يعجل بالعودة الحضورية داخل المدارس و بيان هام 
أكثر من 2.7 مليون طالب و طالبة نلقوا اللقاح و يعجل بالعودة الحضورية داخل المدارس و بيان هام 

من خلال تلقى أكثر من 2.7 مليون من طلبة المدارس في المملكة العربية السعودية فقد تم الاعلان عن العودة الحضورية داخل المدارس بتلك الاجراءات .

وتشهد المرحلة الجارية تفاعلاً واهتماماً كبيراً من أولياء الأمور من المواطنين و الوافدين المقيمين داخل المملكة السعودية والأسر؛ للحملة بحصول أبنائهم على اللقاح للفئة المستهدفة عمرياً .

شرعت إدارات التعليم في أنحاء ومحافظات المملكة العربية السعودية حملتها التوعوية لتطعيم الطلاب والطالبات في الفئة العمرية من 12 إلى 18 عاماً بلقاح فيروس كوفيد 19، والبالغ عددهم أكثر من 2.726.516 طالباً وطالبةً، عن طريق مراكز التطعيم المعتمدة من وزارة الصحة السعودية ، وهذا تحسباً للعودة الآمنة للمدارس، وبداية الموسم الدراسي الجديد حضورياً.

و فى سياق متصل حيث نبهت وزارة التعليم على جميع منسوبيها والكوادر التعليمية والإدارية والإشرافية والطلبة في الفئات العمرية المحددة؛ بشكل سريع تلقى لقاح فيروس Covid 19؛ حرصاً على سلامتهم وسلامة الجميع، والمساهمة في الرجوع الطبيعية للمجتمع، وايضاً ضمان انتظام عملية التدريس والتعليم للموسم الدراسي القادم.

تفاعل واهتمام

وتشهد المرحلة الجارية تفاعلاً واهتماماً كبيراً من أولياء الأمور و الأسر و العائلات ؛ للحملة بحصول أبنائهم على اللقاح للفئة المستهدفة عمرياً من بين 12 عام حتى 18 عام ، ولذا في إطار الشراكة الفاعلة للعائلة مع وزارة التعليم في رجوع التعليم بالمدرسة الحضورية، والتكامل مع مبادرات البلد الرامية لحماية وحفظ الصحة والسلامة العامة.

وقد بدأت وزارة الصحة فى المملكة العربية السعودية في إعطاء الكمية المحددة الأولى من لقاح Covid 19 للفئة العمرية ما بين 12- 18 عاماً، في مراكزها الدارجة في الأنحاء المملكة العربية السعودية عبر الاشتراك والحصول على توقيت عن طريق تطبيق صحتي، داعية إلى الحملة بالتسجيل من خلال منصة "صحتي" لأخذ اللقاح على حسب المواقيت المحددة لهم، مع وجوب الالتزام بالممارسات الوقائية كارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وتنظيف الأيدي وعدم السلام بالأيدي لتقليص انتشار فيروس Covid 19.