التخطي إلى المحتوى
مجمع الملك عبدالله الطبى بمنطقة جدة  إستفاد منه أكثر من 111 ألف مستفيد 
مجمع الملك عبدالله الطبى

فى سياق الخدمات المتنوعة المقدمة لكافة المواطنين و كذلك الوافدين حيث أن 111.643 مستفيداً من خدمات الطوارئ المقدمة من خلال مجمع الملك عبدالله الطبي في مدينة  جدة.

من خلال ما قدمه قسم الظروف الحرجة والحوادث بمجمع الملك عبدالله الطبي في مدينة جدة من كافة خدماته الطبية لحوالي 111.643 مراجعا، ولذا خلال الفترة من طليعة شهر مايو / أيار 2020 حتى نهاية شهر مايو / أيار 2021.

وأبانت صحة جدة أن قسم الظروف الحرجة والحوادث استقبل 73114 مراجعا، بينما وصل عدد مراجعي عيادة تطمن بقسم الظروف الحرجة 31705 مراجعين، أما حالات الأزمات للنساء والولادة حيث وصل عدد المراجعات 6824 إعادة نظر، لافتةً على أن قسم الأزمات والحوادث يعمل بأعداد كافية من أطباء وفنيين وتمريض لضمان استمرارية الشغل بأسلوب طبيعي، وعلى طوال الوقت، وتقديم أجود الخدمات الطبية والصحية المتطورة لإصابات النكبات والكوارث على أعلى درجة ومعيار للمراجعين، بالتجهيز التام بحسب المقاييس الدولية لأقسام الأزمات، والجاهزية بالاستعداد للتناقل مع الازدياد المتوقع للمراجعين، والتعامل مع تفشي الأمراض المعدية.

مثلما يمتاز قسم الأزمات والحوادث بوجود برنامج شهادة الاختصاص السعودي لطب الظروف الحرجة، إذ يتوقع أن عاجلاً تخريج أول دفعة منه.

يقال أن مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة فعّل في النهاية مسار الرعاية الحثيثة، إذ ينهي عن طريقه استقبال وتقديم الخدمات للحالات غير الطارئة التي تبلغ إلى الأزمات، والتي لا تتطلب إلى تدخل طبي فوري، عقب فرزها وتصنيفها من قبل الفرق الإسعافية الخاصة في نطاق الظروف الحرجة لخدمتها بأسلوب أكثر سرعة.