التخطي إلى المحتوى
الأجهزة الأمنية تعلن توقيف 130 مصابا بفيروس كورونا خالفوا قيود العزل في المملكة السعودية
130 مصابا بكورونا خالفوا قيود العزل في السعودية

أعرب مصدر رسمي سعودي أن الأجهزة الأمنية أوقفت 130 شخصا في أنحاء متعددة من البلاد لمخالفتهم قيود العزل والحجر الصحي عقب ثبوت إصابتهم بفيروس كوفيد 19.

وبحسب وكالة "واس" السعودية فقد "تم السيطرة و القدرة بالقبض على 53 شخصا بداخل منطقة البلدة المنورة، و54 شخصا داخل حدود منطقة جازان، و5 شخصيات بداخل منطقة الأطراف الحدودية التي بالشمال، و18 داخل حدود منطقة تبوك".

130 مصابا بكورونا خالفوا قيود العزل في السعودية

واستطردت الوكالة أنه "تم اتخاذ الأفعال النظامية الأولية بحق المخالفين، تمهيدا لإحالتهم إلى الإدعاء العام" ، وتنص القرارات والعقوبات المقررة بحق مخالفي الممارسات الاحترازية والإجراءات الوقائية المتخذة لمجابهة آفة Covid 19، على معاقبة من يخالف إرشادات العزل أو القرميد الصحي بغرامة تبلغ إلى مائتين ألف ريال سعودى (53 ألف دولار)، أو السجن مرحلة لا تزيد على سنتين، أو بهما سويا، وفق "واس".

وفي حال تقوم بمتابعة المخالفة تضاعف الإجراء التأديبي الموقعة في المرة الماضية، وفي حال كانت المخالفة المشار إليها قد صدرت على واحد من من الأشخاص غير المواطنين السعوديين، تحدث معاقبته بالإبعاد عن المملكة، وحظر دخوله مطلقا حتى الآن تأدية الجزاء المتخذة في حقه.