التخطي إلى المحتوى
السعودية تعتمد الخطة الأمنية لموسم الحج لعام 1442هـ
السعودية تعتمد الخطة الأمنية لموسم الحج لعام 1442هـ

أعلن وزير الداخلية السعودية بالابراز و الافصاح عن الخطة الامنية الموضوعة و الخاصة بموسم الحج لهذا العام و التى جاءت وفق القادم .

تزامنا مع اقتراب الموسم الجديد من فريضة حج ذاك العام، اعتمد وزير الداخلية رئيس لجنة شعيرة فريضة الحج العليا صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، التدبير الامنى و الاجراءات العامة لمهمات ومسؤوليات الأمن العام لإقامة شعائر حج عام 1442هـ.


وأبانت الوزارة، في كلام نشرته من خلال صفحتها المعترف به رسميا على موقع التدوينات المصغر للتواصل الاجتماعى تويتر "Twitter" أن هذا يجيء بحسب الممارسات الاحترازية والممارسات الوقائية المتخذة لمجابهة جائحة فيروس Covid 19 المستجد (كورونا).


ومن جانبه، ولقد شدد مدير الأمن العام الفرقة الرياضية أول ركن خالد الحربي أن التدبير تجيء تطبيقًا لإرشادات ملك السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز، ووريث الحكم وولي العهد صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان ومتابعتهما المطردة لادخار كل ما من حاله المحافظة على أمن وسلامة حجاج منزل الله الحرام.


وأبان، أن المخطط راعت الجوانب الطموح والتنظيمية والمرورية والبشرية، بما يحقق تعليمات وطموحات الريادة الحكيمة الرامية إلى استغلال جميع الإمكانات لتمكين حجاج منزل الله الحرام من تأدية نسكهم وعباداتهم بأمن ويسر وطمأنينة.


وقد كانت وزارة شعيرة فريضة الحج والعمرة قد أفصحت في مرة سابقة عن تفاصيل سيزون حج 1442 هـ، إذ تم قصر شعيرة فريضة الحج ذلك العام على المدنيين والمقيمين بداخل المملكة السعودية، بإجمالي ستين ألف حاج، ولذا نتيجة لـ استمرار تقدمات بلاء (Covid 19) حول العالم.