التخطي إلى المحتوى
 مسؤول سعودي ... السعودية تصدر قرار هام وجديد بخصوص تأشيرات السياحة والسفر الي المملكة
تأشيرات السياحة

فى هذا التقرير الاخبارى فقد أشار مسئول بارز في المملكة العربية السعودية إلى العمل الجاد على العودة مجدداً إلى إصدار التأشيرات السياحية فى وأقرب وقت .

و فى ذلك السياق تفصيلاً حيث أشار مسؤول سعودي موضحاً على إن الحكومة السعودية تنتوى على العودة فى إستئناف إصدار التأشيرات السياحية فيما هو قادم ، وذلك بعد فترة من تعليق إصدارها عدة أشهر على خلفية وباء فيروس كورونا المستجد الذى يتسبب فى مرض "كوفيد-19".

و من خلال التصريحات حيث استرط المسؤول مستفيضاً ، من خلال ما جاء من وكالة بلومبيرج، أن السعودية تعمل بجد أيضاً مع بعض الدول في منطقة الشرق الأوسط و القارة العجوز أوروبا على إعتماد بروتوكول موحد يساهم على تيسير السفر من و ‘إلى المملكة .

و فى ضوء الخبر حيث نوّه الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة، السيد / فهد حميد الدين، في الثامن عشر من مايو- أيار الحالى ، إن بلاد السعودية تعكف جديّاً على العودة فى إستئناف السماح بدخول السياح الأجانب بأقرب وقت ممكن .

و فى ظل الاجتهادات المستمرة حيث تستهدف المملكة على إستضافة مائة مليون زائر خلال العام عند الوصول إلى عام 2030، بالنظر إلى 40 مليون زائر قبل وباء كوفيد 19 ، كما أنها ترنو إلى بلوغ حجم قطاع السياحة السعودى 10% من إجمالي الناتج القومى حيث بلوغ سنة 2030.

و بالتذكير فيما قد مضى حيث قد قرت السعودية على انهاء تعليق سفر المدنيين إلى خارج المملكة، بدءاً من يوم الاثنين الذى تزامن مع 17 مايو/ أيار من عام 2021 فى ظل الجهود إلى العودة للحياة لسابق عهدها قبل الجائحة .