تأشيرات السياحة
تأشيرات السياحة

حيث أشار مسئول بارز بالمملكة السعودية إلى العمل الجاد على العودة مجدداً إلى إصدار التأشيرات السياحية فى وأقرب وقت .

و فى ذلك السياق تفصيلاً حيث أشار مسؤول سعودي موضحاً على إن الحكومة السعودية تنتوى على العودة فى إستئناف إصدار التأشيرات السياحية فيما هو قادم ، وذلك  بعد فترة من تعليق إصدارها عدة أشهر على خلفية وباء فيروس كورونا المستجد الذى يتسبب فى مرض  "كوفيد-19".

و من خلال التصريحات حيث استرطد المسؤول مستفيضاً ، حسب وكالة بلومبيرج، أن السعودية تعمل بجد أيضاً مع بعض الدول في منطقة الشرق الأوسط و القارة العجوز أوروبا على  إعتماد بروتوكول موحد يساهم على تيسير السفر من و ‘إلى المملكة .

و فى ضوء الخبر حيث نوّه الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة، السيد / فهد حميد الدين، في الثامن عشر من  مايو- أيار الحالى ، إن بلاد السعودية تعكف جديّاً على العودة فى إستئناف السماح بدخول السياح الأجانب بأقرب وقت ممكن .

و فى ظل الاجتهادات المستمرة حيث تستهدف المملكة على إستضافة مائة مليون زائر خلال العام عند الوصول إلى عام 2030، بالنظر إلى 40 مليون زائر قبل وباء كوفيد 19 ، كما أنها ترنو إلى  بلوغ حجم قطاع السياحة السعودى 10% من إجمالي الناتج القومى حيث بلوغ سنة  2030.

و بالتذكير فيما قد مضى حيث قد قرت السعودية  على انهاء تعليق سفر المدنيين إلى خارج المملكة، بدءاً من يوم الاثنين الذى تزامن مع 17 مايو/ أيار من عام 2021 فى ظل الجهود إلى العودة للحياة لسابق عهدها قبل الجائحة .