ولي العهد السعودي يطلق أول شركة سعودية لصناعة السيارات الكهربائية

محمد بن سلمان ، ولي العهد السعودي يطلق أول شركة سعودية لصناعة السيارات الكهربائية محلياً حيثُ من المتوقع أن توفر 30 ألف وظيفة بشكل مباشر وغير مباشر ، حيثُ سوف تساهم في الناتج المحلي بـ 30 مليار ريال بحلول 2034

وفي سياق ذلك فقد أطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم صير، أول علامة تجارية للسيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية.

قال الأمير محمد بن سلمان إن الشركة الجديدة ستساعد في جذب الاستثمار المحلي والأجنبي وخلق المزيد من فرص العمل للمواهب المحلية.

SIER هو مشروع مشترك بين State Investment Fund و Foxconn، حيث ستقوم BMW بترخيص مكونات السيارات الكهربائية.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فإن شركة Sir تقوم بتطوير وتصنيع وبيع السيارات الكهربائية، وكذلك الأنظمة التقنية للمركبات غير المأهولة، والتي من المتوقع أن تُطرح سياراتها للبيع في عام 2025.

من المتوقع أن يخلق الشيعة 30 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة بحلول عام 2034، مما يساهم في 30 مليار ريال في الناتج المحلي الإجمالي، فضلاً عن جذب 562 مليون ريال من الاستثمار الأجنبي إلى المملكة.

المملكة العربية السعودية، على وجه الخصوص، تتطلع إلى قطاع السيارات الكهربائية، مع حصة أغلبية في شركة تصنيع السيارات الكهربائية Lucid حيث يتم تسريع الخطوات لإنشاء أول مصنع متكامل لتصنيع السيارات الكهربائية في المملكة. وقعت شركة Lucid عقدًا لبناء مصنع بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 155.000 وحدة. تبلغ قيمة هذا الاستثمار أكثر من 12 مليار ريال.