وزارة الصحة السعودية تنصح تلك الفئة بتطعيم الإنفلونزا الموسمية

توصي وزارة الصحة السعودية علي حسب تصريحاتها صباح اليوم بتطعيم كبار السن والأطفال ضد الأنفلونزا الموسمية للحد من مضاعفات العدوى.

وفي سياق طبي متصل فقد أوضحت وزارة الصحة السعودية علي أن كبار السن والأطفال هم من أكثر الفئات عرضة للإصابة بالأنفلونزا الموسمية ومضاعفاتها.

من جانبها فقد أطلقت وزارة الصحة السعودية مؤخرا حملة تستهدف الفئات الأكثر تضررا من كبار السن وذوي الأمراض المزمنة ونقص المناعة والحوامل والعاملين الصحيين تحت شعار "لحظات تريدها".

وبالفعل فقد انطلقت حملة التطعيم ضد الإنفلونزا. ويؤكد أن التطعيم آمن وخالي من الآثار الجانبية، وقد ثبتت فعاليته من خلال سنوات عديدة من الخبرة في جميع دول العالم.

تقول وزارة الصحة إن الوقاية من الأنفلونزا هي التطعيم وتجنب الأماكن المزدحمة وغسل اليدين جيداً وتجنب الاتصال المباشر بالعيون والفم واستخدام المناديل عند العطس والسعال والتأكد من نظافة المكان.

وتهدف وزارة الصحة من خلال هذه الحملة إلى زيادة عدد المرضى المحصنين وتقليل نسبة المصابين وتقليل عدد حالات الاستشفاء بسبب الأنفلونزا الموسمية.

وأوصى المواطنين والمقيمين بالحصول على التطعيمات ضد الإنفلونزا الموسمية والتسجيل في خدمات التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية عبر تطبيق صحتي.

علما أن هذه الأنشطة التوعوية هي استمرار للجهود التي تقوم بها وزارة الصحة للحفاظ على صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع، ورفع مستوى الوعي الصحي والتشجيع على تبني السلوك الحسن.