وزارة الداخلية السعودية تحذر رواد مواقع التواصل الإجتماعي حتى لا تكون ضحية

وزارة الداخلية السعودية تحذر كافة رواد مواقع التواصل الإجتماعي ، حتى لا تكون ضحية او عرضة لاي مسألة قانونية ، لذلك يجب عليك الانتباة واليطك كافة التفاصيل .

حيث ما زالت وزارة الداخلية السعودية والجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية يواصلون تحذيراتهم بشأن الطرق المختلفة للإحتيال على المواطنين والمقيمين بالمملكة، وتأتي هذه التحذيرات المستمرة في إطار توعية المواطنين حتى لا يقعوا ضحايا ويتم الإحتيال عليهم بطريقة أو بأخرى.

ومن هنا فقد قالت وزارة الداخلية في منشور لها قبل قليل، أن هناك نشاط كبير للمحتالين على مواقع التواصل الإجتماعي، ويجب أن يكون المواطن حذراً وواعياً حتى لا يكون الضحية المقبلة.وأشارت وزارة الداخلية في منشورها.

حيث أن هناك مواقع مزيفة منتشرة بمواقع التواصل، وهذه المواقع تقدم عروض وهمية للتسوق والتوظيف، أو تقدم جوائز نقدية وعينية أو تطلب منك تحديث بياناتك، وحذرت الداخلية من تلك المواقع، مؤكدةً أنها مزيفة ويجب الحذر منها حتى لا تقع ضحية الإحتيال.

ومن خلال هذا فقد ناشدت وزارة الداخلية بضرورة الإبلاغ عن الجرائم المعلوماتية على رقم 911 لمنطقة مكة المكرمة، ورقم 999 لباقي مناطق المملكة السعودية .

ومن ثم فان الهيئة الوطنية السعودية للأمن السيبراني أعلنت عن إطلاق برنامج وطني فعال للتمارين السيبرانية في المملكة العربية السعودية، والذي بدورة يعمل على حماية فضاء المملكة من كل الاقتحامات السيبرانية المختلفة وهنا سوف نتعرف بشكل أوسع على هذا البرنامج وما أهم أهدافه.

كما ان الهيئة الوطنية السعودية للأمن السيبراني تطلق برنامج وطني للتمارين السيبرانية في السعودية، حيث يهدف هذا البرنامج إلى حماية الفضاء السيبراني السعودي من الهجمات والاختراقات السيبرانية المتطفلة من خلال الإستراتيجيات الحديثة المستخدمة.

ومن أجل التعامل مع مثل هذه الهجمات الطارئة عن طريق التمارين السيبرانية. كما يتم تحديث هذه السيناريوهات وكذا تنفيذها بصفة مستمرة عبر المنصة المتخصصة لذلك، ويتم تشغيلها بالتعاون مع الذراع التقني للهيئة الوطنية للأمن السيبراني وكذلك الشركة السعودية لتقنية المعلومات، وذلك بغرض تعزيز الأمن السيبراني السعودي الأمن السيبراني السعودي.