قررت وزارة التعليم أن تبدأ العمل في 30 أكتوبر وتستمر حتى 22 مارس. ينتهي العمل في فصل الشتاء ويبدأ العمل الصيفي مرة أخرى. تعمل وزارة التربية والتعليم لمواكبة الظروف المناخية. صحة جميع تلاميذ المدارس.

موعد انتهاء الدوام الشتوي للمدارس

بدلاً من الاستمرار في الدراسة الصيفية ، حددت وزارة التعليم السعودية مواعيد الدراسة الشتوية بالمدرسة لثلاثة فصول دراسية ، وأكثر من ذلك اليوم ، بسبب الاختلافات في درجات الحرارة والمخاوف بشأن صحة الطلاب في جميع أنحاء المملكة. بالتفصيل.

قررت وزارة التعليم أن تبدأ العمل في 30 أكتوبر وتستمر حتى 22 مارس. ينتهي العمل في فصل الشتاء ويبدأ العمل الصيفي مرة أخرى. تعمل وزارة التربية والتعليم لمواكبة الظروف المناخية. صحة جميع تلاميذ المدارس.

تضع وزارة التربية والتعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا جدول تقويم أكاديمي يتضمن ثلاثة فصول دراسية ، مع احتواء كل فصل على إجازات طويلة وإجازات رسمية ، وهو اليوم العاشر من الشهر ، وستستمر هذه الدراسة حتى 24 نوفمبر ، استراحة بين فصلين دراسيين ، وتستمر لمدة 10 أيام. ثم يعود الطلاب للدراسة للفصل الدراسي الثاني.

تبدأ مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لجميع المستويات الأكاديمية يوم الاثنين 14 نوفمبر. يوافق هذا اليوم العشرين من ربيع الثاني 1444 ، وهو تاريخ في التقويم الهجري ، وبعد ذلك يتم منح الإجازة حتى بداية الفصل الدراسي الثاني. في الفصل الثاني ، هناك عطلتان متتاليتان والذكرى التأسيسية في 22 فبراير.

متى سينتهي الدوام الشتوي للمدارس

أما بالنسبة لهيكل الامتحان النهائي للطلاب فهو أمامي مثل الدراسة ، ولكن إذا أعلنت الوزارة خلاف ذلك ، فسأقدمها بشكل مباشر ، ولكن وفقًا للمسار العادي للدراسة يكون الامتحان من التعليم الابتدائي إلى إنه نفس الشيء بالنسبة لجميع المستويات التعليمية حتى المدرسة الثانوية.

تمتلك وزارة التربية والتعليم السعودية موقعها الإلكتروني الخاص الذي يوفر جميع المواعيد للطلاب بغض النظر عن أيام الدراسة أو الإجازات الرسمية الطويلة. يتم تضمين هذه التواريخ في جدول التقويم الأكاديمي المنشور على الموقع وإتاحته. بالنسبة للعديد من الأمور الأخرى المتعلقة بتقدم العملية التعليمية ، تأكد من أن الطلاب على دراية بهذه الجداول.

طلاب المدارس في المملكة العربية السعودية ينتظرون بدء 1444 ساعة دراسية شتوية. وذلك لأن الرياض وأجزاء كثيرة من المملكة العربية السعودية ستبدأ في تطبيق مواعيد جديدة للدروس الشتوية. المملكة الاسبوع المقبل.

جميع المدارس الحكومية والخاصة في المملكة العربية السعودية لديها نوبة شتوية. يتزامن ذلك مع بداية فصل الشتاء مع تأخير لمدة ساعة في الحجوزات لجميع المدارس الحكومية والخاصة والإدارات التعليمية.

وفقا لقرار المديرية العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض ، الأحد المقبل ، استجابة لمدينة ربيع يوم 30 أكتوبر 2022 ، ستبدأ جميع مدارس المنطقة الدوام الشتوي في الفترة الصباحية. - ثاني 5 ، 1444 ، يستمر في التقديم لمدة 4 أشهر و 25 يومًا.

وفقًا لمناوبة الشتاء 1444 ، ستبدأ التشكيلة الصباحية في الساعة 06:45 صباحًا ، وستبدأ الجلسة الأولى في الساعة 07:00 صباحًا ، كما أن ساعات العمل الشتوية لعام 1444 ستنتهي في الرياض في 30 شعبان 1444 ، الموافق 22 مارس 2023.

سيبدأ بعد ذلك تطبيق ساعات العمل في شهر رمضان 1444 وسيبدأ تطبيقه من بداية شهر رمضان 1444 الموافق 23 مارس 2022 عندما تبدأ الجلسة الأولى في الساعة 09:00 صباحًا. تستمر ساعات العمل خلال شهر رمضان حتى اليوم الثاني والعشرين من الشهر الفضيل ، الموافق 13 أبريل 2023.

تبدأ الفترة الصيفية 1444 في 6 شوال 1444 الموافق 26 أبريل 2023 بعد العودة من إجازة عيد الفطر المبارك 14444. ستبدأ التشكيلة الصباحية في الساعة 6:15 صباحًا وستنطبق الجلسة الأولى حتى نهاية العام الدراسي في 4 ذو الحجة 1444 الموافق 22 يونيو 2023.

منذ الخط الصباحي لمدارس الطلاب المحلية يبدأ في الساعة 8:00 صباحًا ويبدأ الفصل الأول في الساعة 8:00 ، يتوفر العمل الشتوي 1444 في جميع المدارس المحلية والمحافظات وإدارات التعليم الإقليمية للحدود الشمالية ، وبدأت يوم الأحد. 15:00 صباحا.