عاجل شروط نقل العمالة الوافدة في السعودية
عاجل شروط نقل العمالة الوافدة في السعودية

الان ايضا عاجل عاجل شروط نقل العمالة الوافدة في السعودية إلكترونيًّا ، والعمالة المنزلية والرسوم الجديدة من خلال منصة أبشر .

عاجل وجديد مع بداية عام 2021 تقدم منصة «أبشر» في الوقت الحالي خدمة نقل خدمات العمالة الوافدة في السعودية أو العمالة المقيمية إلكترونيًّا؛ في خطوة هامة من أجل تمكين المواطنين المسجلين والمفعلين بالبوابة من الاستفادة من تلك الخدمات.

هذا وفي سياق متصل فقد بينت وأظهرت منصة «أبشر» علي ضرورة توافر بعض الشروط في طالب الخدمة، أهمها عدم وجود مخالفة مرورية مسجلة على صاحب العمل الجديد أو العامل المنزلي، وألا يكون صاحب العمل الجديد مطلوبًا أمنيًّا.

تعرف على شروط نقل العمالة المنزلية إلكترونيًّا ورسومها عبر منصة أبشر

وكذلك فقد اشترطت منصة «أبشر» ألا يكون العامل المنزلي مسجلًا بالنظام «هارب»، مع وجود صورة وبصمة للعامل ، ويستثنى من تلك الخدمة، العمالة المنزلية من جنسية التشاد ، كما لا يمكن نقل خدمات عمالة منزلية تقل أعمارهم عن خمسة وعشرون عامًا.

هذا وفي الوقت الحالي يسمح لصاحب العمل المتزوج وصاحبة العمل الأرملة أو المطلقة، بكفالة 4 من العمالة الوافدة ، وأقصى عدد ممكن لنقل خدمات العامل المنزلي هو أربعة عمال فقط.

ويشترط في الوقت الحالي ايضاً وجود خمسة عشر يومًا أو أكثر في إقامة العامل المنزلي أو العامل الوافد عند التنازل، كما لا يمكن نقل خدمات العمالة المنزلية أكثر من مرة خلال أربعة وعشرون ساعة.

ويستفيد في الوقت الحالي من تلك الخدمة المواطنون والمقيمون المسجلون والمفعلون من بوابة أبشر ممن لديهم عمالة منزلية.

رسوم نقل العمالة الوافدة في السعودية إلكترونيًّا من خلال منصة أبشر

منصة «أبشر» سلطت الضوء ايضاً علي الرسوم حيُُث تبلغ رسوم خدمة نقل العمالة المنزلية 2.000 ريال للمرة الأولى، و4.000 ريال للمرة الثانية، و6.000 ريال للمرة الثالثة.