عاجل الاستعدادات اللازمة لوصول لقاحات كورونا إلى المملكة العربية السعودية
عاجل الاستعدادات اللازمة لوصول لقاحات كورونا إلى المملكة العربية السعودية

عاجل الاستعدادات اللازمة لوصول لقاحات كورونا إلى المملكة العربية السعودية ، التفاصيل هنا عبر هذا المقال .

عاجل اليوم السبت الموافق 4 / 12 / 2020 فى المملكة العربية السعودية فى الاعلان الرسمى عن وصول وتوافر لقاح ضد فيروس كورونا .

كشف استشاري الأمراض المعدية، الدكتور  نزار باهبري، عن الاستعدادات و الاجراءات اللازمة لوصول لقاح ضد  فيروس كورونا المستجد إلى المملكة العربية السعودية .

وقال استشاري الأمراض المعدية، الدكتور  نزار باهبري خلال مقطع فيديو نشره على حسابه في "تويتر"، إن اللقاح سيصل في حافظات مبردة و معقمه ، تصل درجات الحرارة فيها إلى 80 تحت الصفر كما هو معلن .

وأشار استشاري الأمراض المعدية، الدكتور  نزار باهبري إلى أهمية تقنية الثلج الجاف في نقل لقاح الفيروس ، وأهمية الاحتفاظ باللقاح عند هذه الدرجة من البرودة خلال كافة مراحل نقله، وذلك من أجل الاحتفاظ بفعاليته كاملة حتى الوصول لمن سيُحقن به من المستفيدين داخل المملكة  .

وتابع  استشاري الأمراض المعدية، الدكتور  نزار باهبري أن "اللقاحات  ضد الفيروس تُعتمد بواسطة لجنة وطنية تضم 20 طبيبًا، وسيكون لهم الكلمة الاخيرة و الفاصلة من الناحية العلمية في إعطائها للمواطنين والمقيمين، وهم يحرصون على التأكد من فعالية اللقاحات قبل إقرارها الىىاعطائها للأفراد".