تعليق العام الدراسي الثالث في السعودية وتأجيل الدراسة وتحويل الدراسة الي اون لاين ( بيان رسمي من وزارة التعليم )

أنتشرت بعض الأنباء عن تعليق العام الدراسي الثالث في السعودية وتأجيل الدارسة وتحويل الدراسة الي اون لاين الأمر الذي استدعي وزارة التعليم السعودي لكي تعلق ببيان رسمي هام

فيما يتعلق بنقل الأبحاث على الإنترنت، انتشر انتشار فيروس كورونا أنباء تعليق الصف الثالث في المملكة العربية السعودية ونقل البحوث من المدارس إلى المنازل كما كان من قبل. تثير الدولة قدرًا كبيرًا من الجدل بين أولياء الأمور والطلاب، وينظر الباحثون عن الحقيقة في تاريخ بدء الفصل الدراسي الثالث ويتعلمون أن الوزارة قد أعادت جدولته.

تأجيل الدارسة في السعودية وتعليق العام الدراسي الثالث في السعودية

في ظل انتشار هذه الأنباء عن تأجيل المدارس وعودة المدارس إلى ديارها، قالت وزارة التربية والتعليم السعودية، إن الخبر جهد شخصي لبعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الجدل، ولم يتم اتخاذ قرارات رسمية بين أولياء الأمور والطلاب.

تعليق الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية

يحقق الكثير من أولياء الأمور في المملكة العربية السعودية في حقيقة تأجيل الفصل الدراسي الثالث حيث يبدأ العام الدراسي هذا الشهر المقبل في رمضان، لذلك يريد الطلاب وأولياء الأمور معرفة حقيقة التأجيل، ولم تتخذ الوزارة قرارًا مؤجلًا..

ولفتت وزارة التربية والتعليم السعودية إلى أن انتشار أنباء عن تأجيل الدراسة كان يهدف إلى التأثير على الطلاب وكان خطأ، فلا أحد يلتفت إلى هذا الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والدراسة إذا كان هناك تأجيل، سيكون القرار: صادر بشكل خاص عن وزارة التربية والتعليم.

التقويم الدراسي في المملكة العربية السعودية

وضعت الخطة التعليمية في المملكة العربية السعودية في العام الحالي 2022- 2023 من قبل وزارة التربية والتعليم، حيث أن السنة الدراسية تكون مقسمة علي ثلاثة فصول، ويكون التقويم الدراسي هو:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في يوم ٢٨ أغسطس ٢٠٢٢.
  • ينتهي الفصل الدراسي الأول في يوم ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٢.
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في يوم ٤ ديسمبر ٢٠٢٢.
  • ينتهي الفصل الدراسي الثاني في يوم ٢ مارس ٢٠٢٣.
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في يوم ١٢ مارس ٢٠٢٣.
  • ينتهي الفصل الدراسي الثالث في يوم ٢٢ يونيو ٢٠٢٣