بدء فعاليات احتفال نور الرياض 2022 في النسخة الجديدة

فعاليات النسخة الثانية من احتفالية الرياض نور 2022 ، والتي تنظمها الهيئة الملكية لمدينة الرياض كواحدة من أربعة برامج `` مشاريع الرياض الفنية '' تحت شعار `` حلم آفاق جديدة ''. مشروع كبير في الرياض.، وتستمر لمدة 17 يومًا اعتبارًا من اليوم.

يقدم احتفال نور الرياض 2022 مجموعة من العروض الفنية والإبداعات في 40 موقعا منتشرة في جميع أنحاء المدينة. استخدم مارك بريكمان أكثر من 2000 طائرة بدون طيار في الفوضى المنظمة: الفوضى المنظمة، التي احتُجزت في حديقة الملك عبد الله في الملزة. كما يتضمن عمل الفنان الفرنسي يان كيلسالي "Impulse of Light" إشعال أشعة الليزر من أسطح ثلاثة أبراج بالمدينة، والتي تتقاطع في المدينة الليلية وتربط برج المملكة، وبرج الفيصلية، وبرج أرمجدور. ويمكن رؤية الجسور المرسومة من أجزاء مختلفة من المدينة، إلى جانب أعمال الفنانين: أليسيا كودي وسابينا مارسيليس ودانيال بورن ودوغلاس جوردون وغيرهم. أكثر من 130 فناناً من المملكة وحول العالم.

قال خالد بن عبد الله الخزاني، المدير التنفيذي ومهندس مشروع الرياض الفني، إن مشروع الرياض الفني سيثري الحياة الثقافية في المجتمع ويفتح التعبير الفني ويلهم الناس، وهو من المشاريع الثقافية الطموحة التي ستسهم في تحقيق الأهداف. وقال إن برنامج رؤية المملكة 2030. الاقتصاد الإبداعي. مهرجان نور بالرياض هو مثال حي على قدرة الفنون والثقافة على تقوية الروابط بين الأفراد والفئات الاجتماعية من خلال دورهم في بناء جسور التواصل والتعبير عن الذات. نحلم بآفاق جديدة "يجسد التفاؤل والثقة في التحول والولادة التي تشهدها المملكة.

وقال إن سكان وزوار مدينة الرياض ينتظرون لقاءً مع تجربة فنية وثقافية وترفيهية ثرية كجزء من احتفالات نور الرياض في عام 2022. خبراء في هذا المجال في المنزل.