الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم الاثنين السادس من شهر رمضان المبارك انها تعمل على نتفيذ، 15 ألف جولة رقابية على القطاع الخاص خلال أسبوع وترحيل مخالفين من مغتربين السعودية وهذل منهم للأجرائات الاحترازية ومنهم لشروط لم تتوفر حول الاقامة .

وفى سياق متصل اشار المتحدث الرسمى بالوزارة أنها نفذت  (15,672) جولة رقابية وضبطت (1,202) مخالفة لأنظمة العمل و(225) مخالفة للإجراءات الاحترازية خلال الفترة من 8 -15 أبريل الجاري.

مع الجدير بالذكر أنها ذكرت الوزارة في بيان لها- عبر تويتر- أن فرق الرقابة الميدانية بالوزارة نفذت تلك الجولات على منشآت القطاع الخاص في مختلف مناطق المملكة، للتأكد من التزام أصحاب المنشآت بالقرارات والتشريعات الصادرة عن الوزارة لتنظيم سوق العمل وضبط المخالفات ومتابعة امتثال المنشآت للإجراءات الاحترازية والتوجيهات الصادرة في هذا الخصوص.

وأشارت الجولات الرقابية عن ضبط (1202) مخالفة لأنظمة العمل و (225) مخالفة الإجراءات الاحترازية، فيما وجهت الوزارة (1611) إنذارًا.  

وفى سياق موصول كانت الوزارة قد تلقت (1799) بلاغا واردا عبر مختلف وسائل التواصل، تعامل معها المختصون بشكل مباشر

وأعربت الموارد البشرية أن جولاتها الرقابية مستمرة على كل منشآت القطاع الخاص وفي جميع مناطق المملكة، مؤكدة أهمية الالتزام بتنفيذ القرارات المنظمة لسوق العمل تجنبا لإيقاع العقوبات بحق المنشآت المخالفة.

ودعت الجميع إلى الإبلاغ عن أي مخالفات يرصدونها عبر تطبيق (معًا للرصد) المتاح عبر أجهزة الهواتف الذكية، أو من خلال الاتصال بالرقم الموحد لاستقبال الشكاوى والبلاغات (19911) دام عزك ياوطن .