أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن كيفية اعتماد إسكان المستفيدين من الضمان الاجتماعي في منصات الدعم والحماية الاجتماعية لجميع أنواع المساكن بما في ذلك العقارات ، والإسكان الإيجاري ، وإسكان الغير ، والوقف ، والإسكان الحكومي والخيري. .الحياة.

الموارد البشرية تحدد طريقة إثبات السكن لمستفيدي الضمان

وأوضحت الوزارة أن اشتراطات كل نوع من أنواع إثبات الإقامة هي إبراز سند منزل للملك ، وصك باسم الوريث ، وصك تحديد وريث الملك الموروث ، ووثيقة إلكترونية. اتفاقية إيجار موقعة أو حديثة مكتوبة بخط اليد من مكتب تأجير العقارات. موثق من قبل رئيس البلدية المحلي أو مكتب العقارات أو كاتب العدل والوثائق التي تثبت صكوك ملكية المنازل باسمك ، والإسكان الوقفي ، والإسكان الحكومي للطلاب والجيش ، والإسكان الخيري. إحضار إثبات هوية من صاحب السكن.

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الموارد البشرية ومركز الملك عبدالعزيز

في غضون ذلك ، وقع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني اليوم اتفاقية مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لدعم ثقافة الحوار والمشاركة المجتمعية والعمل التطوعي ، وتعزيز قيمة التماسك الوطني وحماية الهياكل الاجتماعية ، واحترام الاختلافات والتنوع في المجتمع. بعيد.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها المهندس رياض العبد الكريم مساعد أمين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لسياسة العمل ، وإبراهيم بن زايد العسيري نائب الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني ، إلى تعزيز المعرفة ، وتهدف إلى إقامة شراكات ثقافية وبحثية ، وتنظيم فعاليات مجتمعية في مناطق مختلفة من المملكة ، وتنظيم ورش عمل ، وبرامج ، ومحافظ ، ودورات تدريبية ، وإعدادات بحثية ، ودراسات واستطلاعات. التعاون في الأنشطة التطوعية.

وبموجب الاتفاقية ، التي ستمدد لمدة عامين ، ستوفر الوزارة مقرًا لتنفيذ العمل المشترك بين الوزارة والمركز ، وتشجيع موظفيها على المشاركة في الدورات التدريبية التي تنظمها أكاديمية الحوار للتدريب. رشح. بالإضافة إلى تزويد المركز بالمعلومات والإحصاءات والبيانات اللازمة لإعداد البحث والدراسة ، وتقديم الدعم اللازم في تفعيل الحسابات من خلال المنصة الوطنية للعمل التطوعي وتقديم استطلاعات الرأي حول احتياجات العمل. تعزيز تنمية المهارات وتطوير البرامج التدريبية لتأهيل مختلف القطاعات ذات الأولوية

بالإضافة إلى عرض المبادرات والبرامج والأنشطة التي تم الاضطلاع بها في المنطقة والنتائج التي حققتها ، سيتبادل المركز برامج مبادرات التنمية الإقليمية مع المركز في المقابل ، بالإضافة إلى الأبحاث والبحوث غير المقترحة. جميع فئات المصالح ، بالإضافة إلى إعداد وإجراء استطلاعات الرأي العام ، والأنشطة المتخصصة في إطار اختصاص الوزارة ، وتعزيز تعايش التسامح وقيم التضامن الوطني ؛

التعاون في تعزيز ثقافة المشاركة المجتمعية والعمل التطوعي ، وإجراء مبادرات وبرامج مشتركة لجميع شرائح المجتمع ، وتنظيم الندوات والمؤتمرات لمناقشة الموضوعات المتعلقة بالأطفال ، وتبادل تفاصيل مشروع البيادر. التعاون بين الطرفين في توفير فرص التطوع مثل وكذلك إدارة الأنشطة التطوعية لخلق مشاريع تشاركية بين الأطراف من خلال المنصة الوطنية للتطوع.