الصين تفقد السيطرة علي صاروخ ضخم لو سقط في منطقة مأهولة هتبقي كارثة 
 الصين تفقد السيطرة علي صاروخ ضخم لو سقط في منطقة مأهولة هتبقي كارثة 

في سياق النص الاخباري الحصري الصين تفاجئ العالم بـصاروخ خارج عن السيطرة وفي حالة لا قدر الله سقط علي منطقة مأهولة بالسكان هتبقي كارثةمن الدرجة الأوله ولا توجد أي تحذيرات حتي يتسني للناس اخذ الحذر للمرة الثانية بعد كورونا الصين تفتعل مشاكل كبري للعالم كله.

تؤكد التقارير الأخيرة أن التهديد الخارج عن السيطرة يهدد كوكب الأرض في الأيام القليلة المقبلة ،وأشار موقع "سبيس نيوز" إلى أن الجسم الصاروخي الضخم هو المنصة الرئيسية لصاروخ "لونج مارش 5 بي" الذي أطلقته الصين الخميس الماضي ، ومن المتوقع أن يهبط في أي منطقة مكتظة بالسكان لفترة من الزمن ،ويزن جسم الصاروخ 21 طنا ، وطوله 100 قدم وعرضه 16 قدما.


يمكنك متابعة مسار هبوط الصاروخ الصيني من خلال هذا الرابط - لا يتم التحكم في مسار هبوط الصاروخ الصيني
كتب الدكتور محمد علي حسن ، الخبير في علوم الفضاء والهندسة النانوية ، على صفحته الشخصية على الفيسبوك.

أظهرت صورة الرادار قبل بضع دقائق أن الصاروخ الصيني خرج عن السيطرة عندما مر فوق مصر (التي كانت لا تزال في الفضاء في ذلك الوقت). أخشى أن يسقط هذا الصاروخ الصيني الذي يزن أكثر من 20 طنًا في منطقة مكتظة بالسكان في غضون ساعات أو أيام قليلة.
وفقًا لحساباتي البسيطة ، ستقع بين المحيط الهندي والمحيط الهادئ. الله اعلم

أخطر ما في هذا الأمر أنه لأنه في مدار بيضاوي الشكل ، ورغم أن ارتفاع طاقم الصاروخ يتناقص ويصعد ، إلا أنه ينخفض ​​، رغم أن ارتفاعه الآن يتراوح بين 170 و 350 كيلومترًا. بدأ التراجع في مصر وشبه الجزيرة العربية واستمر في المحيط الهندي قبل أن يرتفع الصاروخ مرة أخرى.

يصنع صاروخ Belv دائرة كاملة حول الأرض كل 90 دقيقة تقريبًا مما يعني أنه سيعود إلى مصر مرة أخرى ولكن في محافظة أخرى.

تبلغ سرعة الصاروخ عند مروره عبر مصر نحو 28 ألف كم / ساعة ويبعد 212 كم عن سطح الأرض! إذا سقطت ، ستتضاعف السرعة عند دخولك الغلاف الجوي ، وسيكون السقوط هو السقوط الحر. تخيل ، على سبيل المثال ، السرعة التي يسقط بها جسم ما بحرية من ارتفاع 100 كيلومتر! احسب وفقًا لقانون نيوتن ، ثم أخبرنا عن مدى السرعة التي يمكن أن يتسبب بها صاروخ يبلغ وزنه 20 طنًا في إحداث ضرر؟