الديوان الملكي يعلن عن خبر وفاة احد افراد العائلة المالكة

الديوان الملكي يعلن عن خبر وفاة احد افراد العائلة المالكة ،

الديوان الملكي يعلن عن خبر وفاة احد افراد العائلة المالكة ، حيث قد نعى الديوان الملكي السعودي، اليوم الأربعاء، الأميرة منيرة العطيشان التي وافتها المنية بعد معاناة مع المرض.

وفاة الأميرة السعودية منيرة العطيشان

هي الأميرة منيرة، هي والدة الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وابنة أمير قرية العليا شمال السعودية، الشيخ الراحل محمد بن عبدالله العطيشان التميمي.

ولاحقاً، أصبح والد الأميرة منيرة، محمد العطيشان، أول مدير لشرطة منطقة الرياض ، كما أن الأميرة الراحلة هي خالة السفير السعودي بالإمارات،الإعلامي البارز تركي الدخيل.

وقد تزوجت الأميرة منيرة العطيشان من الملك عبدالله بن عبدالعزيز عندما كان أميراً، وأنجبت له الأمير متعب (الثاني) بن عبدالله، والذي يأتي ترتيبه الثالث بين أبناء الملك الراحل.

وفاة الأميرة منيرة العطيشان والديوان الملكي ينعي الفقيدة

حيث قد لُقب نجلها الأمير متعب بـ"الثاني"، نظرا لإنجاب والده الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز لنجله البكر، متعب (الأول)، لكنه توفي صغيرا عن عمر لا يتجاوز 6 سنوات، وعليه كان يُكنى الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز بـ"أبو متعب".

ولم يتم الكشف عن طبيعة المرض الذي ألمّ بالأميرة منيرة العطيشان، لكنها عانت منه مدة قبل الإعلان عن وفاتها ، وسيصلى على الأميرة العطيشان اليوم الأربعاء بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله بمدينة الرياض.