الجوازات
الجوازات

قامت الإدارة العامة لمديرية الجوازات بالمملكة العربية السعودية صباح اليوم الأحد الموافق 18 أبريل 2021 على اعلان هذا البيان التالى .

وفي سياق متصل فقد أصدرت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية ، المدنيين والمقيمين أفراد الرحلة عبر مداخل المملكة العربية المملكة السعودية ، على وجوب الالتزام بالاشتراطات الصحية وأنظمة ونصائح الدخول المختصة بالدول المرغوب السفر إليها، التي يشترط بعضها عددًا من الأعمال واللوازم لردع تفشي فيروس Covid 19 المستجد المسبب (كوفيد -19)؛ ولذا حتى لا يتعرَّض المدني أو الساكن لإلغاء سفره وإعادته لدى وصوله إلى بلده مره اخرى .

و بينت لمديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية أن هذه  المقاييس والممارسات تخضع للتحديث دائما ودون تصريح أسبق.

يبين أن السفر إلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من خلال جواز السفر فحسب، وغير ممكن السفر باستعمال تحقيق الشخصية. وقبل السفر ينبغي على المدني التحقق من صلاحية  جواز السفر و ليست أقل من (3) أشهر للدول العربية، و(6) أشهر للدول الأخرى.

وللاطلاع على أنظمة ونصائح ملفات السفر، زيارة الموقع الأساسي والموثق والرسمي للمديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية المملكة العربية المملكة السعودية .