الجوازات السعودية: البصمة شرط لإصدار أو تجديد جوازات السفر للتابعين من 10 أعوام فأكثر

أكدت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية ، اليوم الثلاثاء ، أن أخذ البصمات شرط لإصدار أو تجديد جوازات السفر لمن يبلغ من العمر 10 سنوات فأكثر.

بصمات الأصابع هي مطلب لإصدار أو تجديد جوازات السفر للمُعالين الذين تزيد أعمارهم عن 10 سنوات.

أعلنت المديرية العامة للجوازات ، في بيان لها اليوم الثلاثاء ، أن المواطنين الراغبين في إصدار أو تجديد جوازات سفر لمن يعولهم من سن 10 سنوات فما فوق ، عن طريق حجز موعد إلكتروني للتحقق من حالة جنسيتهم ، سيتمكنون من التحقق من الخصائص المهمة (بصمات الأصابع و الصور).) ليتم تسجيلها. مكاتب إصدار الهويات الوطنية في جميع مناطق المملكة قبل تقديم طلبات الإصدار أو التجديد.

الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر أبشر

يشار إلى أن جواز السفر السعودي يستخدم الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر منصة أبشاه لإصدار أو تجديد جوازات السفر والمطالبة باستلامها من خلال عنوان الدولة "سوبيل" ، مما يبرز أهمية الاحتفاظ بجوازات السفر داخل المملكة وخارجها بدلاً من الرهن العقاري. تجاهلهم أو ضعهم في أماكن خطرة.

خطوات إيصال جواز السفر السعودي بعد تجديده آليًا من منصة أبشر عبر البريد السعودي

نُشر ، أمس الإثنين ، رسم بياني يوضح خطوات تسليم جواز السفر السعودي بعد تجديده تلقائيًا من منصة أبشر عبر البريد السعودي عبر سُبل عبر الحساب الرسمي لموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

قالت هيئة الجوازات السعودية إن خطوات تسليم جواز السفر السعودي بعد التجديد التلقائي من منصة أبشة عبر البريد السعودي `` سوبور '' هي:

الجوازات السعودية تضع شرط لإصدار أو تجديد جواز السفر

الخطوة الأولى: إحضار نموذج إشعار تجديد جواز السفر من حساب المستفيد على منصة أبشر وتسليمه إلى موظف البريد.

الخطوة الثانية: أحضر جواز سفرك القديم وأرسله إلى مكتب البريد.

المرحلة 3: تأكيد عنوانك المحلي المسجل أو تسجيل عنوان محلي جديد.

الخطوة الرابعة: دفع رسوم الشحن.

الخطوة 5: ضع جواز سفرك القديم وإشعار التجديد في ملف خاص وقم بتسليمه إلى ساعي البريد.

الخطوة 6: سيتم إرسال جواز السفر المجدد مع جواز سفرك القديم بعد أن يتم ثقبه في عنوان بلدك عبر البريد السعودي (سبيل).

جواز سفر سعودي يعلن بدء القبول في رتب العسكر. سيستمر تقديم الطلبات حتى يوم الخميس

في غضون ذلك ، أعلنت الدائرة المركزية للهجرة ، وكيل وزارة الشؤون العسكرية والداخلية ، عن بدء الدخول والتسجيل في إدارة الجوازات برتب (جنود) ذكور اعتبارًا من يوم السبت 28 فبراير الجاري. / 1444 هـ الموافق 24 سبتمبر. تستمر الطلبات من خلال منصة (أبشر-توظيف) حتى يوم الخميس 3 مارس 1444 هـ الموافق 29 سبتمبر.