البسوا الكمامة بسرعة .. نداء هام من وزارة الصحة السعودية للجميع

يبدوُ أن فيروس كورونا عاد مرة أخري وبشكل عام فأن المشهد الذي كشفت عنة وزارة الصحة السعودية من تحذيرات شديدة للغاية بسبب رجوع المواطنين والمقيمين الي لبس الكمامة مرة أخري يثير بالقلق.

وفي سياق متصل فقد أكدت وزارة الصحة السعودية، أن أعراض الأنفلونزا الموسمية تشمل قشعريرة وتعرق، وحمى فوق 38 درجة مئوية، وآلام في العضلات، وصداع، والتهاب الحلق، وسعال مستمر، وجفاف وسيلان في الأنف.

وقالت وزارة الصحة السعودية في رسم بياني نشر على حسابها على منصة Life Healthy إن المرض يسبب العديد من المضاعفات أهمها الالتهاب الرئوي والتهاب الشعب الهوائية والتهابات الأذن والإنتان والوفاة.

بالإضافة إلى تجنب الاتصال المباشر بالعين والفم، وضرورة التطعيم والبقاء في المنزل، تصر الوزارة السعودية على ارتداء كمامة، وهو من أهم طرق الوقاية من المرض، وحثت الجميع على ذلك. سلامة. نظافة المكان مع غسل اليدين جيدًا واستخدام المناديل عند العطس والسعال.

تحت شعار "اللحظة التي لا ترغب فيها" أطلقت وزارة الصحة حملة للوقاية من الأنفلونزا الموسمية تستهدف الفئات الأكثر تضرراً من كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة ونقص المناعة والحوامل، وأطلقت حملة للتطعيم. يؤكد للنساء والعاملين في مجال الرعاية الصحية وعامة الناس أن التطعيم آمن وخالي من الآثار الجانبية الخطيرة، وقد أثبتت فعاليته لسنوات عديدة في جميع دول العالم.