التخطي إلى المحتوى
وزارة الصحة السعودية توضح أدوية خفض ضغط الدم لا توثر بالسلب على المصاب بكورونا
وزارة الصحة السعودية

وزارة الصحة السعودية أكدت صباح اليوم الخميس، إن أدوية خفض ضغط الدم لا توثر سلبًا على المصابين بكورونا.

وقالت وزارة الصحة السعودية ، من خلال صفحتها على Twitter، إن عقاقير قلل ضغط الدم لا تترك تأثيرا سلبًا على الرض بكورونا، مشيرة على أن كليات أمراض الفؤاد توصي بالالتزام بتناول علاج مبالغة ضغط الدم، لحماية وحفظ معدلات ضغط الدم لتخفيض مخاطرة السحجة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وتصاعد أمراض الفؤاد.

وقد كانت وزارة الصحة السعودية شددت أن قليل من تحورات كوفيد 19 صارت أقوى خطورة على النمط العمرية من 12 - 18 عامًا، وحذرت بأخذهم اللقاح حراسة لهم بإذن الله من مضاعفات الفيروس، إذ أثبتت الأبحاث أن اللقاح آمن وفعّال لتلك النوع.

وأفصحت وزارة الصحة السعودية إحصائية عصرية لمستجداتفيروس كورونا Covid 19 في المملكة أثناء الـ24 ساعة السابقة إحتوت إلحاق (1534) موقف مضمونة وإنتعاش (1487) وضعية، في حين وصل عدد الحالات النشطة (12174) حالة نشطة منها (1389) حالات اصابة حرجة.


وبيّنت الإحصائية أن كلي عدد الإصابات في المملكة وصل (489126) وضعية، ووصل عدد حالات الإنتعاش (469120) موقف، مثلما تم إلحاق (13) موقف، ليصل كلي عدد حالات الوفاة في المملكة (7832) ظرف.

وحذرت وزارة الصحة السعودية الجميع بالاتصال بـ ترتيب (937) للاستشارات والتساؤلات على طوال الوقت، والحصول على البيانات الصحية والخدمات ومعرفة أخبار فيروس Covid 19.