التخطي إلى المحتوى
ثلاثة مظاهر و أعراض حديثة للإصابة بسلالة دلتا من كوفيد 19
أعراض سلالة دلتا

وزارة الصحة تشدد التنبية على أحدث ثلاثة أعراض تفيد على الاصابة بالسلالة دلتا .

حرض متغير و متحور دلتا من فيروس Covid 19، الذي اكتُشف للمرة الأولى في الهند، المخاوف من جاهزية انتقاله على نحو أوسع، وتشجيع متخصصون على تجديد اللائحة الأصلية للأعراض المتعلقة به.

اعراض والاقترانات العصرية للإصابة بـ سلالة دلتا

ويجيء ذاك بعدما تحدثت تقارير بأن المظاهر والاقترانات الأكثر شيوعًا المبلّغ عنها، هي: الصداع والتهاب الحلق وسيلان المنخار.

ويبدو موقع NHS الإلكتروني جاريًا أن المظاهر والاقترانات الأساسية لفيروس Covid 19 وهي:

1- ازدياد درجة السخونة، ولذا يشير إلى أنك تحس بالحرارة لدى لمس صدرك أو ظهرك.

2- سعال مودرن ومستمر، وذلك يشير إلى السعال القوي لأكثر من ساعة، أو ثلاث نوبات سعال أو أكثر إبان 24 ساعة.

3- ضياع أو تبدل في حاسة الشم أو التذوق.

ومع هذا، يوضح أن ذلك يتنافى مع المظاهر والاقترانات العصرية الأكثر شيوعًا في متغير سلالة دلتا، وصرح البروفيسور تيم سبيكتور، الذي يرأس دراسة Zoe Covid Symptom، حديثا إن المظاهر والاقترانات الأساسية الثلاثة من الممكن أن تكون أدنى شيوعا حالا.

وفسر: منذ مطلع أيار، كنا نبحث في أبرز المظاهر والاقترانات عند السقماء وهي ليست مثلما كانت، إذ يظهر أن ذاك المتغيّر يعمل على نحو متباين بسيطًا.

وتستند نتائج دراسة Zoe Covid Symptom إلى آلاف المستعملين الذين قدّموا أعراضهم، وتُوضح المعلومات أن السعال المتواصل والحمى وهي المظاهر والاقترانات التقليدية، أدنى شيوعًا الأمر الذي كانت فوق منه من قبل.

ويظهر أن ضياع الشم وضيق التنفس يقعان في أدنى السجل هذه اللحظة، ما يوميء على أن المظاهر والاقترانات مثلما سُجّلت سابقا تتبدل مع الاختلافات المتقدمة للفيروس، بجر مجلة إكسبريس الإنجليزية.