التخطي إلى المحتوى
طفرات فيروس كورونا الجديدة القاتلة  تجتاح 11 دولة منها دول عربية 
طفرات فيروس كورونا تجتاح 11 دولة منها دول عربية 

أخر الاخبار الواردة عن فيروس كورونا المستجد و ما يتسبب به من الاصابة بمرض كوفيد 19 و طفراته المتحورة القاتلة التى تجتاح مدن و دول العالم .

طفرة فلسطينية من وباء فيروس كورونا المتسبب فى التعلل بكوفيد 19 منتشرة في أحد عشر دولة

أفصح أستاذ دراية الفيروسات الفلسطيني الطبيب كمال ضميدي عن اكتشاف طفرة متحورة "فلسطينية" من فيروس كوفيد 19، قبل 3 أو 4 أشهر، وأنه تم إلحاق التسلسل الجيني لها دوليا.

وأزاد ضميدي أنه نهض بفعل بحث عن الطفرة ليكتشف فيما بعد أنها شائعة في 11 جمهورية في الدنيا. وواصل: "أن تلك الطفرة تم اكتشافها في قلقيلية (في شمال الضفة الغربية) من خلال الصدفة".

وفسر أن الانتزاع الاسرائيلي أجرى على الطفرة الفلسطينية بحوثات وافرة، موجها إلى أن أنه تم اكتشافها عند الانتزاع الاسرائيلي وأمريكا وقليل من الدول الأوروبية، على حسب ما نقل موقع "رام الله الإخباري".

ووضح ضميدي أن "اكتشاف الطفرات غير مخيف وعلينا ألا نشعر بالهلع والقلق مع الإنتهاج بعين الاعتبار أن هنالك طفرات من الممكن أن تكون أصعب وأعلى سرعة انتشارا مثل الطفرة الإنجليزية".

ودعا الجهات المخصصة لتقليص انتشار الفيروس حتى لا يتحور، ويصبح هنالك الكثير من الطفرات، لافتا في الدهر نفسه حتّى الطفرات الشائعة في الدنيا لا يقع تأثيرها على جميع الذين أصيبوا.

وطمأن ضميدي بأن جميع الأمصال المتاحة عندها القدرة في قوى معارضة جميع تلك الطفرات .