وزارة الصحة السعودية تعلن تسجيل 1153 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال يوم
المتحدث بأسم وزارة الصحة السعودية

وزارة الصحة السعودية كشفت صباح اليوم عن تسجيل (1153) إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ليرتفع إجمالي 473112 منذ بداية الجائحة وحتي الأن.

وفي سياق متصل فقد سجلت وزارة الصحة السعودية في تقريرها اليومي عن الوضع الوبائي بالمملكة ( ثلاثة عشر ) حالات وفيات خلال الأربعة وعشرون ساعة الماضية ليرتفع إجمالي الوفيات بالبلاد حتي الأن الي 7663.

ورصدت وزارة الصحة السعودية (1145) حالة تعافي ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية (454,404) حالة .

وكان مسؤولون في مراكز لقاحات فيروس كورونا "كوفيد-19" في المملكة العربية السعودية ، كشف موعد إتاحة الجرعة الثانية من لقاح كورونا لجميع المواطنين والمقيمين في السعودية.

ونقلت قناة "الإخبارية" السعودية، عن مسؤولين في أحد مراكز لقاحات كورونا في الرياض قوله إنه اعتبارا من شهر يوليو القادم ، سوف تكون الجرعة الثانية متاحة لجميع المواطنين والمقمين في السعودية .

وأكد مراسل القناة أنه مع بداية شهر يوليو القادم ، سوف تكون الجرعة الثانية من لقاح كورونا، متاحة للجميع في المملكة السعودية.

كانت وزارة الصحة السعودية قد كشفت زيادة نسبة من تلقوا الجرعة الثانية من لقاح كورونا، ممن يبلغون 60 عاما فأكثر، حيث وصلت إلى ما يزيد عن 83%.

من ناحيتة فقد ، قال وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية عبدالله عسيري، إن تأخر الجرعة الثانية من لقاح كورونا، يحفز المناعة بشكل أفضل في بعض اللقاحات.

وفي وقت سابق، أكد وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة ، أن قيادة المملكة حريصة على توفير اللقاحات عالية الفعالية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وبين وأظهر وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة الي أن السعودية سوف تبدأ بإعطاء الجرعة الثانية من اللقاح حال توافره بكميات كبيرة.