خبراء.. الحد من خطر الوفاة باستعمال هذا الزيت بتلك الطريقة
الحد من خطر الوفاة باستعمال هذا الزيت بتلك الطريقة

أوضح خبراء جامعة ميغيل هيرناندز الإسبانية يكتشفون فوائد جديدة عن نوع من الزيوت وطريقة تناوله والذي يحد من الأسباب العديدة التي تسبب في خطر الوفاة بنسبة أكثر من 30 بالمائة.

من جانبهم نصح خبراء جامعة ميغيل هيرناندز الإسبانية بتناول ملعقتي طعام أو أكثر من زيت الزيتون يوميا، لأنه يخفض خطر الوفاة من جميع الأسباب بنسبة 31 بالمئة.

ويلوح خبراء الجامعة، إلى أن أخذ زيت الزيتون بانتظام يوميا، يساعد على تخفيض خطر الوفاة من جميع الأسباب على المدى الطويل بما فيها أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

وأتى في البيان المنشور على موقع الجامعة الرسمي، "بعد دراسة وتحليل النظام الغذائي لأكثر من 1.5 ألف مشترك على مدى 18 عاما، توصل الباحثون إلى استنتاج يفيد بأن تناول زيت الزيتون بانتظام يؤدي إلى الحد من خطر الوفاة من جميع الأسباب، بما فيها أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان".

أيضًا نصح الباحثون بـ"تناول ملعقتي طعام أوأكثر من زيت الزيتون يوميا وبصورة منتظمة"، وفقا لـ"روسيا اليوم".

وزيادة على ذلك كد الباحثون، "بعد مضي ثماني عشر عاما، اتضح مقارنة بعدم تناول زيت الزيتون، أن تناول ملعقتين أو أكثر منه بصورة منتظمة يوميا يخفض خطر الوفاة بنسبة 31 بالمائة من جميع الأسباب. ومن أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 46 بالمائة ومن السرطان بنسبة 51 بالمائة والعديد من الأمراض المنتشرة في هذه الأونة".