التخطي إلى المحتوى
وزارة الصحة السعودية تطلق تحذيرات بعد الأرتفاع الكبير في منحني فيروس أوميكرون
المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي

المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي ، أكد صباح اليوم علي أن جائحة فيروس كورونا والممثلة في الوقت الحالي في فيروس أوميكرون لا تزال قائمة على المستوى العالمي"، مشيرا إلى كثرة الحديث حول متحور "أوميكرون" المصنف بأنه يثير القلق بشكل كبير للغاية.

وقال: "بدأنا في تتبع نمو المنحنى الوبائي في المملكة في الأيام الأخيرة ، وهو أمر مقلق ، بينما الحالات الحرجة مستقرة" ، مؤكداً على ضرورة "الحفاظ على مستوى المناعة في الجسم". ومحاربة الفيروس ومتغيراته بأخذ جرعة ثالثة من المنبهات ".

وزاة الصحة السعودية تحذر: بدأنا نرصد ارتفاعا في المنحنى الوبائي بالمملكة

وشدد المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي علي "ضرورة الالتزام بكافة الاحتياطات والاجراءات الوقائية مثل ارتداء الاقنعة في الاماكن العامة والمزدحمة" ، لافتا الى "الانطلاق الوشيك لحملة تطعيم الاشخاص فوق 5 سنوات".

ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي إلي أن "عدد الجرعات المعطاة في المملكة تجاوز 48 مليونا ، وتم تحصين 22 مليونا و 900 ألف شخص ، وهذا المستوى يعطي ثقة أكبر".

وتابع: "سجلت 104 حالات إصابة بفيروس كورونا ، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة في المملكة إلى 550842 حالة ، وعدد الحالات النشطة إلى 1901 ، والحالات الحرجة 33 ، وعدد الوفيات إلى 8862. الحالات. . "

من جهته ، أشار الرئيس التنفيذي لهيئة الصحة العامة ، عبد الله الكويزاني ، إلى أن "الطافرة (أوميكرون) تخضع للمراقبة العالمية في أكثر من 94 دولة ، بما في ذلك أكثر من 29 دولة أبلغت عن انتشار سكاني" ، مشيرا إلى أن " وبلغ عدد الحالات المصابة 34902 حالة تم تتبعها والإبلاغ عنها ، منها حوالي 88٪ في قارة أوروبا.

وقال: "إن متحولة Omicron لديها إمكانات نمو عالية وإمكانية عالية للإصابة بالعدوى الثانوية مقارنة بطافر دلتا" ، مؤكدًا أن "البيانات الحالية والدراسات العلمية تظهر أن الجرعة المنشطة للقاح تقاوم الطفرة أكثر من 25 مرة في جرعتان فقط. "...

وأوضح أنه "بناءً على الأحداث الوبائية ، توصي (وقاية) بتجنب السفر غير الضروري خارج المملكة ، وخاصة إلى الدول عالية الخطورة وفقًا لتقييم المخاطر الدولي ، وتجنب الاتصال الاجتماعي لمدة 5 أيام بعد العودة. من السفر والالتزام بارتداء الكمامة باستمرار وتجنب زيارة الأماكن العامة والمزدحمة ".

إقرأ أيضاً :