التخطي إلى المحتوى
الصحة توضح لماذا يستهدف فيروس أوميكرون الجديد الذكي الرجال أكثر من النساء وَتكشف السبب
فيروس أوميكرون الجديد

الجميع رأي في كافة دول العالم أن فيروس كورونا أو ما يعرف بفيروس أوميكرون المتحور الذكي في شكلة وفي جيناتة الجديد يستهدف الرجال أكثر من النساء وأن اعداد الوفيات شهدت أرتفاع شديد في الأونة الأخيرة من جانب الرجال ، فتلك الدراسة تسلط الضوء علي الأسباب وعبر التفاصيل التالية سوف توضح كل شئ.

وفي سياق متصل فقد بينت وأظهرت بيانات هيئة الخدمات الصحية الوطنية “NHS” في بريطانيا صباح اليوم إلي أن أعداد الوفيات بين الرجال نتيجة فيروس كورونا أو فيروس أوميكرون أكثر بشكل كبير من النساء.

لماذا يستهدف فيروس أوميكرون الرجال أكثر من النساء؟.. دراسة بريطانية توضح السبب

وفي ذلك الصدد فتظهر الأبحاث أن النساء محميّات من أسوأ آثار عدوى كوفيد بفضل هرمونات الأستروجين والبروجسترون الأنثوية ، وفقًا لمايكل موسلي ، طبيب سابق في بي بي سي اشتهر ببرامجه التلفزيونية في علم الأحياء والطب.

لذلك ، يقوم الباحثون الآن بإعطاء الرجال المصابين بالكورونا هذه الهرمونات لمعرفة ما إذا كان بإمكانها منع الاستشفاء لفترات طويلة والوفاة من فيروس كورونا.

وفقًا لصحيفة ديلي ميل ، يرجع هذا جزئيًا إلى ضعف وعي الرجال بصحتهم (حيث يدخنون أكثر ويأكلون القليل من الفواكه والخضروات مقارنة بالنساء) ، ووجدت دراسة أمريكية العام الماضي أنهم كانوا أقل عرضة لارتداء الملابس. الأقنعة الواقية والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.

كما أن الرجال أكثر عرضة لزيادة الوزن: 80٪ من الرجال فوق 55 عامًا يعانون من زيادة الوزن أو السمنة (مقارنة بـ 68٪ من النساء) ، مما يزيد من خطر الإصابة بمرض خطير أو الوفاة من كوفيد إذا أصيب.

ولكن هناك أيضًا عامل هرموني حيثُ قالت الصحيفة إن النساء أقل عرضة للإصابة بالأمراض المعدية لأن الإستروجين والبروجسترون يعززان قوة جهاز المناعة ، ويبدو أن هرمون التستوستيرون الذكري يثبطه.

والنتيجة هي أن النساء عادة ما يكون لديهن استجابة مناعية أقوى بكثير للعدوى (يساعد الإستروجين على تنظيم الخلايا التائية ، وهي جزء حيوي من جهاز المناعة) ويؤدي إلى استجابة مناعية أقوى للقاحات COVID-19.

إقرأ أيضاً :