التخطي إلى المحتوى
دعوات هامة من أجل تشديد الإجراءات على الوافدين والمقيمين ولعمالة الوافدة
الوافدين في العراق

دعوات تخص الوافدين والمقيمين وجميع العمالة العربية والأجنبية من جانب وزارة الصحة في ظل الموجة الجديدة من فيروس كوفيد -19 او فيروس كورونا المتحور الذكي الجديد.

دعت وزارة الصحة صباح اليوم الأحد ، الحكومة إلى تشديد جميع إجراءات المعابر الحدودية والقيام بفحص الوافدين من الدول التي سجلت ارتفاعاً جديداً في الإصابات ، فيما حذرت من خطر موجة جديدة من الوباء.

وزارة الصحة العراقية .. دعوات لتشديد الإجراءات على الوافدين

وبحسب تقارير إعلامية عراقية ، قال مدير التوعية الصحية في وزارة الصحة العراقية ، الدكتور هيثم العبيدي ، في تصريح للصحيفة الرسمية: "ليس هناك ما يضمن عدم انتقال الفيروس الطافر (اوميكرون) إلى العراق ، لذا ضوابط الحدود. يجب تشديد الرقابة على الحدود. ". يجب فحص من شهدوا هذه الطفرة".

وأشار مدير التوعية الصحية في وزارة الصحة العراقية ، الدكتور هيثم العبيدي إلى أنه "تم الإبلاغ عن إصابات جديدة ، مثل الأردن والكويت ، في عدد من الدول العربية المجاورة للعراق" ، في حين أن "الافتقار إلى الوقاية ينذر بخطر اندلاع موجة جديدة من الوباء".

وبين وأظهر مدير التوعية الصحية في وزارة الصحة العراقية ، الدكتور هيثم العبيدي : "المضاعفات التي يسببها (أوميكرون) ما زالت مجهولة ، لكن هناك مؤشرات على تقييمه ، وهي أن انتشاره يبلغ ضعف انتشار (الدلتا) لأنه يحتوي على 3 جينات من أصناف أخرى سابقة".

وأضاف مدير التوعية الصحية في وزارة الصحة العراقية ، الدكتور هيثم العبيدي : "تبدأ أعراض أوميكرون بالصداع والتهاب الحلق وضيق التنفس ومشاكل في الجهاز الهضمي ، ولا يستطيع الشخص العادي اكتشاف ذلك إلا من خلال الفحوصات المخبرية".

وحث مدير التوعية الصحية في وزارة الصحة العراقية ، الدكتور هيثم العبيدي جميع الأطباء واصحاب الأمراض على "القيام بفحص سريع للمرافق الطبية عند تعرضه لأعراض الحمى ونزلات البرد وآلام المفاصل ، أو إجراء فحص طبي أو زيارة طبيب مختص لمنع تفاقم مرضه ، في بالإضافة إلى التطعيمات. من المجموعات المستهدفة ". تكوين أجسام مضادة ضد جميع الطفرات ، وكذلك ضد ارتداء الأقنعة والتباعد الاجتماعي ".

إقرأ أيضاً :