التخطي إلى المحتوى
وزارة الصحة السعودية تعلن إتاحة الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا للجميع بدءا من الشهر القادم
وزارة الصحة السعودية

صرحت قناة "الإخبارية" علي لسان وزارة الصحة السعودية الحكومية اليوم الجمعة، إن الكمية المحددة الثانية من الأمصال المضادة لفيروس Covid 19 سوف تكون متوفرة للجميع بداية من الشهر الآتي.

وقد كانت وزارة الصحة السعودية شددت حديثا أن الكمية المحددة الثانية من لقاح كوفيد 19 المستجد متوفرة لفئة الكهول من ستين عاما فأكثر، وهذا عبر جميع مراكز اللقاح في متنوع أنحاء المملكة.

وقد كان وزير الصحة فوز الربيعة، شدد سبق أن سياقة المملكة حريصة على إدخار الأمصال عالية الفعالية لمجابهة فيروس كوفيد 19 المستجد.

وشدد الوزير أن المملكة ستنطلق بمنح الكمية المحددة الثانية من اللقاح حال توافره بأحجام جسيمة.

من جهته، أفاد وكيل وزارة الصحة المعاون للصحة الوقائية عبدالله عسيري، إن تأخر الكمية المحددة الثانية من لقاح Covid 19، يحفّز المناعة على نحو أرقى في قليل من الأمصال.

وأكد على أساس أنه "ليس هناك داعي للقلق من إرجاء الكمية المحددة الثانية لبعض أنواع المجتمع بهدف الصالح العام، مثلما تبدو استكمال معدلات المناعة حتى الآن الكمية المحددة الأولى من أمصال كوفيد- 19، أنه ليست ثمة مرحلة مثالية بين الجرعتين".

ووصل عدد جرعات لقاح فيروس كوفيد 19 المعطاة في المملكة العربية المملكة السعودية 38ر16 1,000,000 كمية محددة منذ بداية التطعيم حتى اليوم.