التخطي إلى المحتوى
وزارة الصحة السعودية تطلق حملة تطعيم جديدة وَ تصدر بيان لجميع المواطنين والمقيمين
المتحدث بأسم وزارة الصحة السعودية

وزارة الصحة السعودية من خلال متابعتها لجميع عمليات التعوية المستمرة لجميع المواطنين والمقيمين في السعودية وأستمرار المشاركة مع القوافل الطبية في حملة توعوية التطكعيم ضد الإنفلونزا الموسمية، تحت شعار «اللحظة اللي ما تتمناها»، بدأت المؤسسة الطبية الصحية أستهداف الفئات الأكثر تأثراً بها مثل كبار العمر أو السن ، وأصحاب الأمراض الشديدة أو المزمنة، والمصابون بنقص المناعة، والحوامل، والعاملين بالقطاع الصحي، وجميع أفراد المجتمع السعودي.

وفي سياق طبي متصل فقد بينت وأظهرت وزارة الصحة في المملكة علي أن جميع عمليات التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية مجانية، وأن جميع عمليات التطعيم آمنة وفعالة ، ولا توجد لها اي آثار جانبية تُذكر.

يأتي ذلك في ظل تفشي وباء فيروس كورونا بشكل كبير علي المستوي العالمي وقيام جميع الحكومات والوزارات في جميع دول العالم بالسيطرة علي ذلك الوباء والقضاء علية.

وزارة الصحة السعودية تطلق حملة للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية وتؤكد «اللقاح آمن ومجاني»

وأضافت وزارة الصحة علي أن جميع عمليات التطعيم السابقة أثبت نجاحتها لمدة سنوات طويلة في كافة دول العالم خصوصاً مع أقتراب دخول فصل الشتاء والحفاظ علي الجميع من البرد وتقليل تفشي وباء فيروس كورونا.

وأشارت وزارة الصحة السعودية إلي أن الوقاية من الإنفلونزا الموسمية تكمن في أن يتم أخذ لقاح الإنفلونزا ، ويجب التجنب والأبتعاد عن الأماكن المزدحمة، وغسل اليدين بصورة جيدة ، وتجنُب ملامسة العينين والفم بصورة مباشرة ، واستخدام المناديل عند العطاس أو السُعال، والحرص على نظافة المكان.

وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية من جانبها فقد أكدت رسمياً علي أنها تسعى من خلال حملة تطعيم الإنفلونزا الموسمية، إلى أرتفاع عدد المطعمين من خلال جميع المراكز الصحية في جميع المحافظات السعودية والمدن والمراكز والقري ، وتقليل معدل الإصابات بالبرد ، وعدد المنومين في المستشفيات بسبب الإصابة بالإنفلونزا الموسمية.

ومن جانبها فقد نصحت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية ، جميع المواطنين والمقيمين، بأخذ تطعيم الإنفلونزا الموسمية، والتوجه إلى أقرب مركز صحي متوفر فيه التطعيم, ولمعرفة أقرب مركز صحي من اجل أخذ التطعيم يرجى الدخول على الرابط التالي اضغط هنا: