التخطي إلى المحتوى
تطبيق توكلنا يكشف أسباب اختفاء الجرعات في التطبيق وعدم ظهورها
تطبيق توكلنا

أعلن اليوم تطبيق توكلنا الصحى من خلال الادارة المسئولة عنه عن الاسباب فى الأمر الذى أزعج كل المستخدمين فى المملكة العربية السعودية ومن كل مستخدمى التطبيق .

أطلق اليوم تطبيق توكلنا فى بيان هلم الى كل المستخدمين التعليلات المطلوبة والهامة حول عدم ظهور الحالة التى تختص بالجرعات واختفاؤها واليكم التفاصيل بالكامل .

السر فى اختفاء الجرعات على تطبيق توكلنا

فى سياق التساؤلات العدية والواردة التى أتت من جانب الكثير من المستخدمين لتطبيق توكلنا عن طريق الحساب الرسمى والعناية بالعملاء على منصة الاتصال الاجتماعى بتويترأنه في حال لم عد تحصن المستفيد بالجرعة الثانية بعد ثلاث أشهر تتحول بعدها إلى لم تثبت إصابته وفي حالة أخذ الجرعة الثانية يتحول إلى محصن كما هو موضح سالفاً.

ومن الجدير بالذكر على أن ذلك تبين من خلال قدوم استفسار من جانب إحدى المستفيدات الى الحساب الرسمي لتطبيق توكلنا أفادت فيه على أنها أخذت الجرعة الأولى من اللقاح وبعد شهور عندما أرادت التسجيل للتحصين بالجرعه الثانيةتفاجئت على أنها الجرعة الأولى خاصتها لم تظهر ومحت من التطبيق ومكتوب أنها غير محصنة .


وفى سياق المتابعة حيث كانت وزارة الصحة السعودية بقيادة الجلاجل حالياً قد أوضحت وبالتنسيق على أنه سيتم تحديث الحالات الصحية بتطبيق توكلنا وفقًا للقادم :

الامر الاول - من تحصل على جرعتين من لقاح فايزر أو لقاح أسترازينيكا أو لقاح موديرنا تسجيل الحالة من تاريخ أخذ الجرعة الثانية من اللقاح .

الأمر الثانى - من تحصل على جرعة واحدة من لقاح جانين بدء الحالة من اليوم الرابع عشر من تاريخ أخذ الجرعة الاولى .

الأمر الثالث - من تحصل على جرعتين من لقاحات معتمدة من منظمة الصحة العالمية وهما حتى الآن لقاح ساينوفارم ولقاح ساينوفاك وجرعة إضافية من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة العربية السعودية لقاح موزديرنا أولقاح استرازينيكا أو لقاح فايزر وتبدء الحالة من تاريخ أخذ الجرعة الإضافية من أحد اللقاحات المعتمدة فى السعودية .


الأمر الرابع - لا تتضمن من احصل على جرعة واحدة وتعافى قبل أو بعد تاريخ تلقى الجرعة الاولى .

ولقد استمرت وزارة الصحة السعودية بالتوضيح بما يشيرعلى أن الحالة الصحية بتطبيق توكلنا تلقى جرعة أولي تشمل كل من الحالات القادمة :

الحالة الاولى - من تحصل على جرعة واحدة من لقاح فايزر أو لقاح أسترازينيكا أو لقاح موديرنا وتبدء الحالة من اليوم الرابع عشر من تاريخ تناول الجرعة الاولى .

الحالة الثانية - من تحصل على جرعتان من إحدى اللقاحات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية، وفيها تبدء الحالة عند تاريخ أخذ الجرعة الثانية من أخذ التحصين باللقاح .

الحالة الثالثة - في حال لم يتحصن الفرد بالجرعة الثانية عقب ثلاث شهور تتبدل حالته الصحية بعدها إلى لم تثبت إصابته بعدوى كورونا وفي حال أخذ الجرعة الثانية يتحول إلى محصن كما هو مشار اليه.