التخطي إلى المحتوى
وزارة الصحة البحرينية تعلن خلوها من شلل الأطفال
وزارة الصحة البحرينية

وزيرة الصحة البحرينية فائقة بنت سعيد الصالح ، أكدت صباح اليوم خلو دولة البحرين من شلل الأطفال، مشيدة بحساسية النظام الصحي من أجل الكشف المبكر عن الحالات المشتبه بها وارتفاع معدلات التغطية بالتطعيم، حيث لم تُسجل حالات إصابة بشلل الأطفال البري لأكثر من عقدين في مملكة البحرين .

وأشارت وزيرة الصحة البحرينية فائقة بنت سعيد الصالح فى بيان رسمي لها - أوردته وكالة أنباء البحرين - إلى أن المملكة تشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي لاستئصال مرض شلل الأطفال من كل عام في تاريخ 24 أكتوبر، حيث اتخذت البحرين كافة الإجراءات اللازمة للتخلص من شلل الأطفال من خلال نظام المراقبة وتحصين المناعة ، مشددة على أن المملكة وضعت خطة التأهب من أجل مجابهة فاشيات شلل الأطفال عند وفوده ، وخطة مخبرية لاحتواء فيروسات شلل الأطفال .

ومن ناحية أخري فأن منظمة الصحة العالمية تسعى في الفترة الحاتية من أجل استئصال شلل الأطفال من خلال المبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال، والتي تُعد أكبر شراكة صحية قائمة بين القطاعين العام والخاص، والتي تمكّنت من خفض حالات شلل الأطفال بنسبة 99%. حيث لم يعد شلل الأطفال موجودًا إلًا في أشدّ مجتمعات العالم فقرًا، وتهدف المبادرة الجديدة من أجل تطعيم كل طفل دون استثناء باللقاح المضاد لشلل الأطفال وضمان عالم خالٍ من هذا المرض؛ خدمة لمصالح الأجيال القادمة.