التخطي إلى المحتوى
خدمة البريد الدوائى تعلن تفاصيلها وزارة الصحة السعودية
خدمة البريد الدوائى

فى سياق الخدمات التى تقدم الى كل مواطن ومقيم من خارج السعودية على أرضها والى كل أنسان يتنفس هواء المملكة ومن خلال الحفاظ على النفس البشرية كأولوية أولى وعن طريق التوجيهات الملكية السامية فقد تم الافصاح بالتفاصيل حول الخدمة القادمة موضوع الحديث .

فى سياق ما تتخذه وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية وتحت مظل وريادة جديدة بقيادة الوزير الجلاجل المعين بديلاً لتوفيق الربيعة الوزير السابق للصحة وعليه فقد أوضحت وزارة الصحة السعودية حول تفاصيل خدمة البريد الدوائي من خلال هذا العدد .

وزارة الصحة السعودية تعلن تفاصيل خدمة البريد الدوائي الجديدة

عن طريق الامعان فى المؤتمر الصحفى الذى عن طريقه قد أكدت وزارة الصحة بالمملكة اليوم بالايفاد و التوضيح حول مميزات خدمة «البريد الدوائي»، والفئات التى تشملها .

ومن خلال الحياب الرسمى على منصة التواصل الاجتماعى تويتى لوزارة الصحة بقسم العناية بالعملاء التى وقالت على أنه سوف يتم ايصال الدواء حتى باب المسكن بكل سهولة وسلاسة عن طريق خدمة البريد الدوائي؛ وذلك فى ضوء النمبادرة لتخفيف العناء على المرضى، وتيسيرًا في خدمتهم وتوفير للجهد .

و التى قد اعلنت على انه تضمنت الخدمة على الفئات و النقاط التالية :

اشتملت الخدمة الجديدة على فئة طلبات إعادة صرف الادوية، فئة مرضى الرعاية المنزلية، وفئة المرضى من أصحاب الامراض المزمنة، وفئة مرضى العيادات الافتراضية، وفئة المرضى من أصحاب المناعة الضعيفة ، وفئة مرضى الأورام، وفئة مرضى العيادات النفسية، وفئة المرضى كبار السن وفئة مرضى أصحاب الإعاقة».

وفى سياق المتابعة الحية للمشهد حول تلك الخدمة حيث تنفذ وزارة الصحة السعودية خدمة البريد الدوائي بالتنسيق مع مؤسسة البريد السعودي، وتقوم على ايصال الأدوية إلى مسكن المرضى في كافة مناطق السعودية بغض النظر الى الحاجة لمراجعتهم للمرافق الصحية كما هو مشار اليه .