التخطي إلى المحتوى
الدكتور نزار باهبري يكشف عن سبب أخذ جرعة ثالثة من لقاح فيروس كورونا
جرعة ثالثة من لقاح فيروس كورونا

استشاري الأمراض المعدية الدكتور نزار باهبري صباح اليوم من خلال حوار صحفي نصح بأخذ الجرعة الثالثة من لقاح فيروس كورونا .

وفي سياق متصل فقد بين وأظهر استشاري الأمراض المعدية الدكتور نزار باهبري في فيديو له نشره من خلال حسابه الرسمي علي منصة موقع "سناب شات " أن الدراسات أثبتت بعد ستة إلى ثمانية أشهر عقب أخذ اللقاح تبدأ الأجسام تقل فاعليتها خاصة مع كبار السن .

استشاري أمراض معدية يوضّح سبب أخذ جرعة ثالثة من لقاح فيروس كورونا

وأضاف استشاري الأمراض المعدية الدكتور نزار باهبري في الوقت الحالي يعد الوقت المناسب من أجل آخذ الجرعة الثالثة من فيروس كورونا ، نريد أن نعود بصورة آمنة إلى العمرة والحج والصلاة بالمساجد، وعودة الحياة في مختلف المجالات بما فيها العمل والاجتماعات والسفر .

ومن جانبة فقد طمأن استشاري الأمراض المعدية الدكتور نزار باهبري المتابعين مؤكدًا أن الجرعة الثالثة من اللقاح لا يوجد بها أي خطورة قائلًا: أكثر من 4 مليارات شخص في العالم حصل على الجرعة الثالثة ولا يوجد ما يدعو للقلق فهي مثلها مثل الجرعة الأولى والثانية .

كذلك فقد بين واظهر استشاري الأمراض المعدية الدكتور نزار باهبري الوقت المناسب من أجل الحصول علي تطعيم الإنفلونزا، وقال: الوقت المناسب من أجل الحصول على تطعيم الإنفلونزا يكون بعد الحصول على لقاح كورونا بأسبوعين، مضيفًا: ممكن أن يتم أخذ الاثنين في وقت واحد ولا يوجد مشكلة لكن الأفضل أن يتم الحصول على تطعيم الإنفلونزا بعد أسبوعين من لقاح كوفيد -19 .