التخطي إلى المحتوى
السعودية تصدر بيان هام حواء حول إصابات فيروس كورونا بشهر أكتوبر
إصابات فيروس كورونا بالمملكة

أعلنت اليوم السلطات المكلفة بملف فيروس كورونا فى المملكة العربية السعودية من خلال وزارة الصحة السعودية و وزارة الداخلية السعودية تقرير هام و بيان عاجل حول الاصابات وما آلت اليه الجائحة .

من خلال المتابعات المستمرة و الدورية للجائحة و الوباء العالمى كورونا و ما هو منظور حول حالات الاصابات و حالات الوفيات و حالات التعاف .

الصحة السعودية تعلن بيان هام حول تراجع معدلات الاصابة بشهر أكتوبر

فى سياق المشاهد الحالية من جانب وزارة الصحة السعودية على انه فى في السعودية تم تسجيل نسبة 158.5% انخفاض إصابات كورونا الجديدة منذ بداية أكتوبر الحالى وفق الاحصائيات التى تم الاعلان عنها فى كل يوم والحصيلة الاجمالية كذلك على وجه العموم .

و من هذا المنطلق فقد شهدت السعودية انخفاضا كبيراً في الأعداد المرصودة فى حالات الاصابة الجديدة اليومية بفيروس كورونا الجديد و متحوراته المتسببين فى علة «كوفيد-19» خلال فترة الأسبوعين الأول والثاني من شهر أكتوبر القائم من عام ٢٠٢١ م بالتحديد من يوم (1 - 14 أكتوبر)، مناظرة بالفترة تفسها من شهر سبتمبر الماضى من العام 2021 م ، بنسبة تجاوزت 158.5% وفق التقرير .

و من هذا الجانب الحيوى حيث قد شهدت الفترة (1 - 14 أكتوبر القائم ) تم رصد عدد حالات بلغ 663 إصابة جديدة بـ«كوفيد-19» في المملكة ، في حين أن الفترة نفسها من شهر سبتمبر شوهد تسجيل حالات لغت إجماليها 1714 إصابة جديدة بالفيروس .

و من الجدير بالذكر بالحديث حوله فيما يتعلق بأعداد حالات الشفاء خلال المدة من يوم (1 - 14 أكتوبر القائم ) فقد قفز العدد الإجمالي الى نحو 645 حالة شفاء ، متراجعاً بتجاوز 262.8% عن الفترة تفسها من شهر سبتمبر المنصرم التي شهدت شفاء 2340 حالة شفاء ، وهذا التراجع الكبير في أعداد الشفاء بالمملكة يُعزى إلى التراجع الكبير في الإصابات المؤكدة في ذات المدة المعلن عنها.

و من خلال الإفصاح عن النوع الثالث من الحالات في ما يخص حالات الموت بسبب فايروس كورونا، فقد صعد العدد الاجمالى الى نحو 39 حالة وفاة في الأسبوعين الأولى من شهر أكتوبر الجاري، بتراجع تخطى نحو عتبة 125.6% عن الفترة نفسها من شهر سبتمبر الماضي التي شهدت إعلان وفاة ثمان و ثمانون حالة في إجمالي المدة المحددة .

إقرأ أيضاً :