التخطي إلى المحتوى
وزارة الصحة السعودية تحذر 3 مناطق هما الأعلى تسجيلا لمخالفات فيروس كورونا في المملكة ( بيان هام )
المتحدث الرسمي بأسم وزارة الصحة السعودية د.محمد العبد العالي

كشف المتحدث الرسمي بأسم وزارة الصحة السعودية د.محمد العبد العالي ، صباح اليوم عن الفرق بين التطعيم بعد التعافي من "كوفيد - 19"، مقارنة بالمناعة الطبيعية دون تطعيم.

وفي سياق متصل فقد وضح المتحدث الرسمي بأسم وزارة الصحة السعودية د.محمد العبد العالي، علي أن هناك مفهوما خاطئا لدى الكثير بأن اكتساب مناعة طبيعية بعد التعافي من الإصابة بكوفيد، يمكن أن يعول عليها وينتظر عدة أشهر قبل استكمال تحصينه بالجرعة الثانية.

ومن جانبة فقد أضاف المتحدث الرسمي بأسم وزارة الصحة السعودية د.محمد العبد العالي "المناعة المكتسبة بعد الإصابة ليست أبدا بنفس مستوى المناعة التي يمكن الحصول عليها بتلقي اللقاحات، واستكمالها بالجرعتين، لذلك مهم جدا تلقي جرعتي اللقاح بشكل مباشر وسريع، وهي متاحة بعد التعافي مباشرة".

ومن ناحيتها فقد وضحت وزارة الصحة السعودية صباح اليوم الأحد، عن تسجيل 59 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» في المملكة، خلال الـ24 ساعة السابقة ؛ ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 547591 حالة.

وفي غضون ذلك ذكرت وزارة الصحة السعودية –عبر تويتر- أنه تمّ تسجيل 41 حالة تعافٍ جديدة من كورونا؛ ليصل إجمالي حالات الشفاء من الفيروس إلى 536626 حالة.

وأشارت وزارة الصحة السعودية إلى أنه تم تسجيل حالتي وفاة ليرتفع إجمالي حالات الوفيات منذ بدء جائحة كورونا وحتى الآن، إلى 8754 حالة.