التخطي إلى المحتوى
متى ستعود الحياة إلي طبيعتها ونبدأ تخفيف الإجراءات الاحترازية؟ ... الدكتور محمد خالد العبدالعالي يجيب
الدكتور محمد خالد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة

متى ستعود الحياة إلي طبيعتها حلم كل أنسان لنها خطوة هامة من أجل السير بحرية تامة وحياة رائعة بعيدة عن فيروس كورونا ونبدأ تخفيف الإجراءات الاحترازية هذا ما سلط الضوء علية اليوم الدكتور محمد خالد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية.

متى سنعود للحياة الطبيعية ونبدأ تخفيف الإجراءات الاحترازية؟.. متحدث «الصحة» يجيب

متى سنعود للحياة الطبيعية ونبدأ تخفيف الإجراءات الاحترازية ، وفي سياق متصل فقد بين وأظهر الدكتور محمد خالد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية ، إمكانية تخفيف الإجراءات الاحترازية خلال الفترة المقبلة.

وصرح الدكتور محمد خالد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية ، في كلمته طوال مؤتمر الصحة الأسبوعي اليوم، إن ثمة تقييمًا من قبل الجهات الخاصة والمعنية، مشيرًا إلى أنها ترصد دائمًا الأوضاع وتضع أجود الممارسات وأرقى الأعمال للمراحل القادمة.

ونوه الدكتور محمد خالد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية ، إلى أنه عندنا ثقة تامة، فكما نجحنا في الآونة الماضية، فإننا على يقين بأننا سننجح خلال الفترة القادمة.

وشرح الدكتور محمد خالد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية ، أن أي أعمال سوف يتم اتخاذها أو أي تقدير ينتج عنه أي تغييرات أو اتخاذ أفعال بخصوص الممارسات الاحترازية، هي شؤون نحن على ثقة فيها، لكن «الشأن الابرز» أنه على الشخصيات التقيد بالممارسات الاحترازية، والمبادرة بمواصلة الجرعات، للمضي قدمًا باتجاه القضاء على الكارثة.

ومن جانبة فقد قد كان المتحدث الرسمي للهيئة العامة للنقل صالح الزويد ، أفاد في كلمته أثناء اجتماع الصحة الأسبوعي اليوم، إنه «ينبغي ألا تزيد نسبة الركاب في الحافلات والعبارات والدرجة السياحية في القطارات على 50%».

وتابع المتحدث الرسمي للهيئة العامة للنقل صالح الزويد : نواصل تنفيذ الأعمال الاحترازية الوقائية من كوفيد 19 بأسلوب متواصل كل يومً في الحافلات والقطارات ومركبات تطبيقات النقل.

ونوه المتحدث الرسمي للهيئة العامة للنقل صالح الزويد ، إلى أنه يلزم على مختلَف المنشآت المرخصة لممارسة مبادرات النقل الالتزام بكل الأفعال الوقائية المعتمدة من منظمة الصحة العامة، متطلباتًا بوجوب ارتداء الكمامة أثناء مدة الرحلة في طرق النقل العام.

وشددت الهيئة العامة للنقل، أن التحصين بجرعتين إشتراط ضروري لاستعمال طرق النقل العام في المملكة، اعتبارًا من اليوم الاحد ١٤٤٣/٣/٤هـ المتزامن مع ٢٠٢١/١٠/١٠م، ماعدا الحالات غير الملزمة باستلام اللقاح على حسب تطبيق توكلنا.

ونوهت على أن وسائط النقل العام، تشتمل على: عربات الأجرة، الحافلات، العبارات، القطارات.

إقرأ أيضاً :