التخطي إلى المحتوى
تطبيق توكلنا يصدر تحديث هام للحالة الصحية و البدء فى 10 أكتوبر ... العبدالعالى يوضح
تطبيق توكلنا

فى سياق المؤتمر الصحفى الذى تم انعقاده برئاسة المتحدث الرسمى لوزارة الصحة السعودية الطبيب  محمد العبدالعالى حول تطبيق توكلنا و الحالة الصحية .

العبدالعالى يعلن تحديث الحالة الصحية بتوكلنا فى 10 أكتوبر

من خلال المؤتمر الصحفى الهام اليوم حيث قد صرح فيه المتحدث الرسمي لوزارة الصحة ببلاد الحرمين الطبيب محمد العبدالعالي، إنه عند الوصول الى تاريخ العشر من أكتوبر 2021 ستكون حالة «محصّن» لمن قد أتم جرعتين من لقاحات كورونا فقط لا غير .

و من خلال الاستمرار فى السرد للبيان الصحفى حيث قد وأوضحالعبد العالى في تصريحات له بكشف النقاب عن نشرة كورونا في السعودية ، أنه سوف يتم البدء فى تحديثالحالية عند العاشر من شهرأكتوبر، حتى تصبح حالة «محصّن» لمن هو قد تلقى الجرعتان من الأمصال للفيروس فقط.

و فى سياق الخب فقد أوضحت وزارة الصحة، عن طريق إنفوجراف قامن بنشره عن طريق حسابها الرسمي بموقع الوسائط الاجتماعية بمنصة «تويتر»، إلى أن حالة محصن داخل تطبيق توكلنا ستصبح لمن « تحصن بجرعتين من لقاح فايزر أو لقاح أسترازينيكا أو لقاح موديرنا، لتبدأ الحالة من تاريخ الحصول على الجرعة الثانية من تلك اللقاحات».

و لقد استمر على أنه تتضمن حالة محصن كل من حصل على جرعة واحدة من لقاح جونسون ، لتبدأ الحالة عند الوصول الى اليوم الرابع عشر من تاريخ الجرعة, فيما تحتوى كذلك على كل من تحصل على جرعتين من لقاحات معتمدة عن طريق منظمة الصحة العالمية (حاليا لقاح ساينوفارم و لقاح سينوفاك) وجرعة إضافية من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة العربية السعودية ( لقاح فايزر أو لقاح أسترازينيكا أو لقاح موديرنا) لتبدأ الحالة من تاريخ أخذ الجرعة الإضافية من أحد اللقاحات المعتمدة في السعودية .

ولا تتضمن حالة محصن، لدى كل من تحصن بجرعة واحدة و تم شفاؤه قبل أو بعد تاريخ الجرعة، أو أخذ على جرعة واحدة من لقاح فايزر أو لقاح أسترازينيكا أو لقاح مودرينا حسب البيان .

و بالاستمرار فى التوضيح حول من تلقى جرعة أولى، فستصبح في تطبيق توكلنا لمن حصل على جرعة واحدة من لقاح فايزر أو لقاح أسترازينيكا أو لقاح موديرنا، وتبدأ الحالة من اليوم الـ14 من تاريخ لاتحصن بالجرعة.

و من خلال السرد فى المؤتمر على أنه تتضمن أيضاً من أخذ جرعتين من إحدى القاحات التى تم اعتمادها من قبل منظمة الصحة العالمية (حاليا لقاح ساينوفارم و لقاح ساينوفاك) وتبدأ الحالة من تاريخ أخذ الجرعة الثانية من اللقاح الكعتمد .

و من جانب أخر حول من حالة لم يتحصن بالجرعة الثانية بعد ثلاث شهورفإنه تتحول بعدها إلى «لم تثبت إصابته بالفيروس » وفي حال التطعيم بالجرعة الثانية يتحول إلى محصن بالتطبيق .

و لقد أشار المتحدث لوزارة الصحة السعودية إلى أن أكثر من اثنى و اربعون مليون جرعة من لقاحات كورونا تم التحصين بها في السعودية، مشيرًا العبدالعالى إلى أن 18.8 مليون شخص أتموا التحصين بجرعتان من اللقاحات.

و فى سياق متصل فقد أشار التنبيه متحدث «الصحة»، في تصريحات له أثناء انعقاد المؤتمر الصحفي للكشف عن مستجدات كورونا في السعودية ، أن بلاد الحرمين تشهد تقدما في نسبة المحصنين بجرعتين من لقاحات كورونا في مناطق و مدن السعودية وأشار إلى أن ثلاث مناطق تخطت نسبة المحصنين فيها 65% وهي منطقة الباحة ومنطقة الرياض و منطقة الشرقية وفق لاتصريحات الخاصة منه بالمؤتمر.

إقرأ أيضاً :