التخطي إلى المحتوى
"الصحة السعودية " تسجيل 212 حالة حرجة بفيروس كورونا و بيان هام بخصوص المدن المتصدرة
فيروس كورونا بالسعودية

أعلنت اليوم وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية أجدد التفاصيل و المستجدات حول ما تم رصده فى فيروس كورونا من حالات وفاة و خالات اصابات و حالات شفاء .

فى مؤتمر صحافى دورى أذاعت الجهة المكلفة بملف فيروس كورونا على تم التوصل اليه من احصائيات فيروس كورونا المستجد فى بلاد الحرمين .

٤٤ حالة اصابة بكورونا فى السعودية

فى سياق متتالى و ما هو منوط بالافصاح الذى أصدرته وزارة الصحة عن الإحصائية الجديدة لمستجدات الفيروس في المملكة السعودية خلال الـ 24 ساعة المنتهية ، و التى احتوت على تسجيل 44 حالة مؤكدة، و شفاء 53 حالة، فيما وصل عدد الحالات الحرجة 212 حالة بغرف العناية .

و لقد اشارت الإحصائية المعلن عنها أن إجمالي عدد الإصابات في السعودية وصل حتى 547134 حالة، وعدد حالات الشفاء 536178 حالة، فيما تم تسجيل ثلاث حالات وفاة، ليرتقى إجمالي عدد الوفيات في المملكة إلى 8716 متوفاة .

كما أوضحت الوزارة عن نسب المحصنين بالجرعات المضادة بلقاح كورونا "كوفيد – 19"، في جميع مناطق السعودية .

و من خلال عرض الترتيب لمدن فقد جاءت منطقة الباحة في صدارة قائمة المناطق التى تحصل سكانها على جرعتين من لقاح كورونا نحو نسبة بلغت 67.9% فيما جاءت منطقة الرياض عاصمة المملكة السعودية في المركز الثاني بنسبة 67.2% تليها المنطقة الشرقية مسجلة نسبة بلغت 66.2%ثم منطقة العاصمة المقدسة مكة المكرمة بنحو 59.2% ومنطقة عسير نحو نسبة وصلت الى 57.1%

وفى الاستمرار من السرد على أنه سجلت منطقة القصيم نسبة تحصين بنحو 56.6 %، ومنطقة تبوك 54.8%، كما سجات منطقة جازان 54.9 %، ومنطقة حائل 51.5 %، ومنطقة المدينة المنورة 51.5 %، بينما جائت منطقة نجران فى نهاية الترتيب بنسبة سجلت نحو 50%.