التخطي إلى المحتوى
اللقاحات الآمنة للأطفال من سن " 5 -  11 " عام 
اللقاحات الآمنة للأطفال من سن

فى سياق اللقاحات المجابهة و المضادة لفيروس كورونا و التسارعات العالمية للوصول الى القضاء التام على الجائحة فقد تم الاعلان عن لقاحات أمنة للأطفال ما بين الفئة العمرية خمسة و أحد عشر عاماً .

شركة فايزر وبيونتيك ... لقاحنا ضد كورونا آمن للأطفال للفئة العمرية ما بين 5 - 11 سنه

من خلال الابحاث المستمرة و الدراسات الهامة حيث قد أعلنت شركتا (فايزر) الامريكية وشركة (بيونتيك) الألمانية لصناعة العقاقير اليوم التى أقصحت فيه على أن التجارب السريرية أظهرت أن لقاحهما المضاد لفيروس كورونا المستجد- كوفيد 19 “آمن وفعال جداً ” بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 سنة .

و فى سياق الخبر الهام حيث صرحت الشركتان في بيان مشترك لهما فى مؤتمر صحافى إن بيانات التجارب الأولى من نوعها على الأطفال ما هم أقل من 12 عاما عن طريق جرعتين أقل تركيزا أوضحت أن “اللقاح آمن و فعال و من الامكانية تحمله كما أظهرت استجابة قوية للأجسام المضادة بالجسد”

ومن خلال البيان أن الشركتين فقد اكدتا الشركتان الى أنه “تخططان لتقديم تلك البيانات للوكالة الأوروبية للأدوية وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية والهيئات التنظيمية المختلفة حول العالم في أقرب فرصة ممكنة ” في مسعى للحصول على موافقة لإستخادامهما بطريق شرعية .

كما لفتتا الانتباه إلى أن بيانات التجارب التى أجريت على الأطفال ما دون سن الخامسة سوف يتم الاعلان عنها في وقت لاحق من العام الجارى ”.