التخطي إلى المحتوى
«خبير الآوبئة زياد ميمش» فيروس ميرس تم انتقاله عن طريق الجمال
متحور ميرس

فى المملكة السعودية التى تعرضت الى وباء خاص بها وحدها فقط و قد اطلق عليه فيروس ميرس الذى هدد الأمن العام بالبلاد و اليكم التفاصيل و طريقة التعامل معه .

فى سياق الحديث قد أفاد المتخصص و الخبير البروفيسور زياد ميمش، عن مجال أبحاث فيروس كورونا كورونا المتسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية المتحور "ميرس" و ماهية التعامل معه منذ ظهوره في المملكة العربية السعودية .

فيروس ميرس و كيفية التعامل معه بالملكة

و قفى سياق متصل حيث قد أفصح البروفيسور "ميمش": "الابحاث المستمرة حول جائحة كورونا من بداية ظهورها كلها استخدمات في التعامل ضد الوباء العالمى و هى نفس طرق انتقال العدوى ونفس طرق الوقاية"، حسب ما قد ورد من "الإخبارية".

و بالجدير بالذكر لما قد جاء من التصريحات المتلفزة فيما يتعلق بـ "ميرس"، الذى استمر بالحديث قائلاً : " فيروس ميرس تم انتقاله عن طريق الجمال و لقد تمت عمل أبحاث مكثفة للوقوف على هذه المرحلة وتقريبا 140 مليون حالة على مستوى العالم أجمع وحتى تلك البرهة لم يعلم مصدر الفيروس و استطعنا بالسعودية من معرفة المصدر الأساسي للفيروس الوبائى ".

و استمر الخبير فى الاوبئة و الانمراض المعدية بما يفيد على انه : "قمنا بالعديد من البحوث والدراسات التي وضعت اجراءات صدت من تفشي المرض أكثر وأكثر و قد كان مرتكز في السعودية ودول الخليج لكن جائحة كورونا الآن منتشرة في العالم أجمع وما في دولة معنية يركز عليها فقط الوباء".