التخطي إلى المحتوى
وزير الصحة السعودية ... التقنية الحيوية ساعدت بالوقوف أمام كورونا 
وزير الصحة السعودية

أعلن الدكتور توفيق الربيعة بن الفوزارن على بيان أسعد جموع الشعب السعودى بكامل أطيافة و كل فئاتة  مواطنين و اجانب حول جائحة كورونا و القضاء عليها و التصدى لها .

بيان وزير الصحة السعودى عن كورونا و التقنية الحيوية

من خلال تفاصيل المؤتمر الصحفى الخاص اليوم من جانب وزارة الصحة السعودية حيث فد تحدث وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة ين الفوزارن موضحاً على أهمية التقنية الحيوية و دورها الفعال واستخداماتها خلال انطلاق فعاليات قمة العاصمة السعودية الرياض التقنية الطبية 2021.

و فى سياق متصل حيث صرح وزير الصحة : " بما هو يوضح على أن استخدامات التقنية الحيوية الطبية الناجحة في إنتاج الإنسولين الختاص بالبشرية كما أننا نستعملها الآن في التشخيص والعلاج الجيني الذي أظهر ثورة كبيرة في التعاف من الأمراض التي لم لم يستطاع من معرفتها و تشخيصها ".

و من خلال القمة أضاف الربيعة على أن : "اليوم بهذه التقنية الحيوية من المتوقع أن تصل القيمة التسويقية فى العالم الخاص بتلك التقنية الحيوية إلى أكثر من سبعمئة مليار دولار أمريكى بحلول عام 2025 ومن المتوقع أن تصل المبيعات العالمية في أدوية التقنية الحيوية إلى 351 مليار امريكى في هذا العام 2025 ".

و فى سياق متتالى أوضح الربيعة أن التقنية الطبية ساهمت في الوقوف امام جائحة كورونا حيث ساهمت بشكل كبير في سرعة تشخيص كورونا وتم من خلالها تطوير جل اللقاحات التي ساهمت في تقليل اعداد الإصابات اليومية و الاجمالية .