التخطي إلى المحتوى
وزارة الصحة تكشف حقيقة الفطر الأسود و علاقته بفيروس كورونا كوفيد 19 و طريقة الانتقال 
الفطر الأسود

أشارت صباح اليوم وزارة الصحة توضح مدى علاقة الفطر الأسود بإصابات فيروس كورونا و ينتقل الي الجسم فى حالة واحدة .

الفطر الأسود و علاقته بعدوى فيروس كورونا

أكد الناطق الإعلامي لوزارة الصحة المملكة العربية السعودية عدم الارتباط بين الفطر الأسود وفيروس كوفيد 19 مؤكدا عدم مراقبة أي حالات للفطر الأسود بين الذين أصيبوا بفيروس خمورونا المتسبب فى كوفيد 19 ضِمن أراضى المملكة.

وصرح متحدث الصحة طوال اجتماع أنباء كوفيد 19 اليوم إن القلة يتخيل أن الفطر الأسود هي سلالة أو صنف أو يصبح على علاقة بفيروس Covid 19 وذلك خطأ فهو ليس فيروس وإنما هو في فطر متواجد في الظروف البيئية والطبيعة والتربة ولا يعد مسبب لمرض على نحو مباشر أو ينتقل بأسلوب مباشر سوى في ظرف العدوى الانتهازية.

وتحدث إن العدوى الانتهازية هي أن يكون الفرد جريح بمرض مزمن ومضاعفات متأخرة كان سببا في له اختلال وخلل في مناعة البدن بشكل ملحوظ في فترات متأخرة تبدأ العدوى الانتهازية بأن تنتهز على الجسد وتصيبه بمرض تكميلي فوق الداء الضروري المتواجد عنده وتتدهور الموقف الصحية نتيجة لـ هذا.

وأفصحت وزارة الصّحة اليوم ا إلحاق (1067) حالة اصابة حديثة بفيروس Covid 19 المستجد في المملكة وتسجيل (12) وضعية موت حديثة فضلا على ذلك (895) حالات تعافٍ طوال الـ24 ساعة الفائتة.

وأفادت أنه بتلك المخزون القريبة العهد زاد العدد الإجمالي للإصابات إلى (440914) بينما وصل كلي حالات الإنتعاش (424690) فيما بلغ العدد الإجمالي لحالات الوفاة بالفيروس إلى (7249) موقف منذ بداية الآفة حتى هذه اللحظة .