التخطي إلى المحتوى
الصحة السعودية تطلق توضيح هام وعاجل بخصوص لقاحات كورونا بالسعودية 
وزارة الصحة السعودية

من خلال السياق المذمع الحديث عنه من جانب وزارة الصحة فى المملكة العربية السعودية و التى يقودها الوزير توفيق الربيعة بن الفوزان بأمر خاص حول لقاح كورونا .

فى هذا المقال الاستثنائى حول فيروس كورونا و اللقاحات المضادة فقد أوصت وزارة الصحة السعودية على ما هو قادم من معلومات .

الصحة السعودية تجدد التذكير بالمدة الزمنية بين كل جرعة لقاح كورونا وأخرى

بالاستمرار فى عمليات التطعيم والتحصين باللقاح فقد أشارت وزارة الصحة السعودية عن تجديدها التذكير بأنه لابد من التيقن و الاهتمام بمعرفة المدة فى أخذ الجرعة الثانية من تلقى لقاح لكورونا بعد مرور ٢١ يوما من تاريخ تلقي الجرعة الأولى بالقاح .

و من خلال ما اتضح عن طريق ما نشر فى حساب «الصحة 397» التابع لوزارة الصحة السعودية الذى أشار من خلال عملية البرد على الاستفسار القادم له عبر تويتر- من مواطن حول هذا الأمر « من خلال التوصيات الحالية،هل من الجائز تلقى الجرعة الثانية من أي نوع لقاح فايروس كورونا، بعد مضي ثلاث أسابيع كفترة زمنية فاصلة على الأقل من تلقى و التطعيم بالجرعة الأولى من اللقاح ».

فمن الجدير بالذكر حيث قد أوضحت وزارة الصحة بالمملكة السعودية على أنه يمكن التطعيم و التحصين بالجرعة الثانية من اللقاح بعد إتمام فترة العزل في حالة عدم الإصابة بفيروس كورونا، أما من خلال التأكد من الإصابة بالفيروس فإنهمن الجائز الحصول على اللقاح بعد مرور عشرة أيام فقط على الأقل من الإصابة بالعدوى .

إقرأ أيضاً :