التخطي إلى المحتوى
وزارة الصحة السعودية تتخذ إجراءات صادمة و حاسمة بسبب تواجد متحور دلتا في المملكة 
وزارة الصحة السعودية 

اليوم قد اعلنت وزارة الصحو بالمملكة العربية السعودية عن طريق المؤتمر الصحفى الخاص  و الذى ترأسه المتحدث الاعلامى الرسمى الطبيب محمد عبدالعالى و الذى جاء فيه بخصوص متحور دلتا .

عن طريق المؤتمر الصحفى لوزارة الصحة السعودية التى أعلنت فيه أنها رصدت المتحور دلتا السريع الانتشار في المملكة العربية السعودية وأنه نحو 60 % من الحالات التى تمت ىإصابتها بفيروس كورونا فى الفترة الأخيرة هم من الإناث .

و قد استمر فى التصريح المرعب من جانب المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي أثنء وقائع مؤتمر صحافي إن المملكة العربية السعودية قد تجاوزت مراحل حرجة في جائحة كورونا وتجنبت تكرار الموجات للمتحورات السالفة من فيروس كورونا وأكد رصد المتحور دلتا في المملكة العربية السعودية .

اجراءات وزارة الصحة السعودية ضد متحور دلتا

واكد المتحدث الرسمى للوزارة الطبيب العبد العالي على أن الاكتفاء بجرعة واحدة من لقاح كورونا لا تكفى كى تكون صدادة الأمان لمتحور دلتا الشرس ولا بد من التحصين عن طريق جرعتين من اللقاحات وقال إن متحور دلتا هو المنتشر عالميا والأكثر إثارة للقلق لسرعة انتشاره و توغله بصورة غير مسبوقة .

وقد اكد العبدالعالى على أنه من خلال ما تم رصده من الالمتحور فإن الظروف قد تضطرنا الى اتخاذ ما يلزم لمجابتهة المتحور و الحد من انتشاره