التخطي إلى المحتوى
وزارة الصحة المصرية تفجرها و تحذير عاجل بسبب عادة يومية تصيب بمرض الفطر الأسود
عادة يومية تصيب بالفطر الأسود

أعلن مسئولون و إستشاريون على وجود عادة يومية يقوم بهال الناس نؤدى للإصابة بالفطر الاسود و نشير على مسامعكم كامل التفاصيل .

عادات يومية تصيب الإنسان بالفطر الأسود

تلقينا تحذير عاجل من دكتور مصري من عادة يومية لدى المواطنين المصريين، تؤدي لانتقال الفطر الأسود إلى الجسد عن غير غاية.

وصرح استشاري الغذاء العلاجية الطبيب محمد حلمي، إن "استنشاق فواكه الفراولة أو التفاح أو البندورة أو الجبنة الريكفورد، عند إخراجها من الثلاجة للتحقق من صحتها و جودتها ، قد ينقل الفطر الأسود إلى الجسد"، لافتا الاستشارى إلى أنه "حينما نجد المأكولات تتحول فى مظهرها وصارت لزجة، فلا بد من القضاء عليها ووضعها في كيس محكم، وإلقائها في الزبالة".

وأزاد الطبيب محمد حلمي، في إفادات متلفزة أن "الأطعمة الرخوة مثل البندورة والفراولة والخيار والجبنة، إذا تبين أعلاها أي شيء غريب بما فيها النقاط السمراء، فلا بد من القضاء عليها، إذ إن تلك النقطة الضئيلة هذه يكون عندها جدر".

و أفاد حلمى على أن "الأغذية ذات البأس مثل الخبز أو التفاح أو الجزر أو البروكلي أو الكرنب، إذا وضح خلالها شيء أسود، يمكن القضاء على تلك الأفه فحسب واستخدام بقية الثمرة".

ولفت حتّى "الجبن الريكفورد، يصنع من حليب الماعز، وهو من أصح الألبان على وجه الأرض، إذ إن نسبة اللاكتوز والشحوم به متدنية بشكل كبير، والقيمة الغذائية و نسبة الكالسيوم مرتفعة بشكل كبير، مثلما أنه يكمل حقنه بمادة قريبة من المضاد الحيوي لأجل أن يتبدل من الحليب للجبن، و على هذا المنوال فإنه يشتمل على أنتي بايوتك طبيعي 100 % ".

ولفت محمد حلمى طبيب التغذية أن "جبن الريكفورد يتضمن على فئة بكتيريا شبيهة بالبكتيريا المتواجدة في الجهاز الهضمي لجسد الإنسان، و على هذا السياق من المنوال فهو نافع جدا للحالة الصحية للإنسان و جهازالقولون والجهاز الهضمي، منوهاً حتّى ظهور قليل من المقار السمراء وتحولها إلى اللزوجة في الجبن، دليل على عدم صلاحيته واحتوائه على الفطر الأسود".

وشدد أنه "من الأمثل شراء السلع على مقدار الاستهلاك الأسبوعي، إذ إن طبيعة تزايد الفطر الأسود تكون في درجة سخونة من صفر لـ30 درجة، فيما درجة حرارة الثلاجة تقع غالباً ما بين 3 لـ4 درجات، لذا يحبذ تخزين الجبن في الفريزر".