التخطي إلى المحتوى
وزارة الصحة التونسية : المنظومة الصحية انهارت بسبب إصابات كورونا والمركب تغرق بالجميع
وزارة الصحة التونسية

كشفت المتحدثة باسم وزارة الصحة في تونس نصاف بن علية صباح اليوم إلي إن الوضع الصحي في الوقت الحالي كارثي وهناك انهيار كبير بالمنظومة الصحية، ويأتي ذلك نتيجة تسجيل تونس لأعداد إصابات ووفيات غير مسبوقة جراء تفشي وباء كورونا.

وأشارت المتحدثة باسم وزارة الصحة في تونس نصاف بن علية إلى ارتفاع عدد إصابات كورونا الجديدة بشكل مهول، ما تسبب في انهيار المنظومة الصحية، مُتابعة: المركب يغرق بنا ولإنقاذه يجب أن يتحمل الكل مسؤوليته إن لم نوحّد الجهود ستتفاقم الكارثة.

وأضافت المتحدثة باسم وزارة الصحة في تونس نصاف بن علية : تواجه السلطات صعوبات كبيرة في توفير أسرّة للمرضى في المستشفيات المكتظة وكذلك توفير الأكسجين بالكميات اللازمة.

وفي ذلك الصدد فتأتي تلك التصريحات الصادمة، في الوقت الذي سجلت تونس الثلاثاء 9823 إصابة و134 وفاة نتيجة كورونا، وهي أرقام لم يسبق أن سجلتها البلاد.

ومن جانبها فقد حظرت الحكومة مساء أمس الخميس التنقل بين الولايات ومددت الإجراءات التي اتخذتها سابقًا، ومنها الإغلاق التام في عدد من الولايات إلى تاريخ 31 يوليو الحالي مستثنية "أنشطة التزويد بالمواد الحيوية وامتحانات الطلبة"، وفق بيان للحكومة.